أخبار التصويرالكل

تصل القاهرة الطائرة “سولار” السويسرية.. في إطار جولة لها لتصوير الأهرامات لحظة الشروق ثم تعود إلى أبوظبي..وأفادت مصادر بمطار القاهرة الدولي بأن الطائرة “سولار” السويسرية، أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية، ستصل إلى القاهرة مطلع الأسبوع المقبل

منوعات

 

 

 

 

القاهرة -أ ش أ

الطائرة “سولار” السويسرية تصل القاهرة الأسبوع المقبل لتصوير الأهرامات لحظة الشروق

أفادت مصادر بمطار القاهرة الدولي بأن الطائرة “سولار” السويسرية، أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية، ستصل إلى القاهرة مطلع الأسبوع المقبل في إطار جولة لها لتصوير الأهرامات لحظة الشروق ثم تعود إلى أبوظبي.

وأضافت المصادر أنه من المقرر أن تصل الطائرة من أسبانيا في رحلة تستغرق 48 ساعة لتحلق في سماء القاهرة أعلى منطقة الأهرامات بالجيزة ثم تعود إلى مطار القاهرة خلال نصف ساعة.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص هنجر وخيمة خاصة بصالة “4” بالمطار لهبوط الطائرة التي تسع لفرد واحد فقط وتزن 2300 كيلوجراما وعرضها 72 مترا ويتراوح ارتفاعها من 1800 إلى 2800 مترا ولديها القدرة على الطيران لمدة أسبوعين فقط ثم يعاد شحنها بأساليب علمية محددة وهي مزودة بعجلتين فقط أمامية وخلفية.

وأوضحت المصادر أن فريق عمل متكامل مكون من 65 فردا سيقوم على تقديم الخدمة لهذه الطائرة وذلك مع القطاع الهندسي والإرشاد بالمطار.

وسيتوافد على المطار عدد من الراغبين في مشاهدة الطائرة خاصة من طلاب كليات الهندسة وغيرها من الأكاديميات لمعرفة كيفية تصنيع تلك الطائرة سويسرية الصنع وستقوم سلطات المطار بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتسهيل مشاهدتها.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى