https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xlt1/v/t1.0-9/

https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/

إضافة ‏‏3‏ من الصور الجديدة‏ من قبل ‏مجلة فن التصوير‏.
تم النشر بواسطة ‏‎Youness EL Alaoui‎‏
مجلة فن التصوير ترصد لكم الخبر
مراسلة يونس العلوي -أكادير – جنوب المغرب
ندوة تداولية حول “النقد التشكيلي وفنون ما بعد الحداثة”
والتي تم عقدها صباح الخميس 14 يوليوز، وتسعى لمعرفة مدى مسايرة النقد التشكيلي لتطوُّر الفنون التشكيلية في العالم، وكذلك قدرة هذا النقد على تجديد عناصره وأدواته ليكون فاعلاً ومواكباً لفعل الإبداع أو متجاوزاً له، شارك فيها نخبة من النقاد والباحثين العرب والمغاربة، هم: من تونس: محمد بن حمودة، سامي بن عامر وفاتح بن عامر. من مصر: مصطفى عيسى. من المغرب: موليم العروسي، شفيق الزكَاري، بنيونس عميروش، نور الدين فاتحي، محمد الشيكَر، رشيد الحاحي وابراهيم الحَيْسن.
كما تم تقديم كتاب “التشكيل العربي المعاصر- أسئلة البحث والتجريب”
عرض الكتاب وقدمه الباحث حسن لغدش، ويتضمَّن أشغال ندوة تداولية نظمها الاتحاد بمناسبة صالون أكَادير الأول. والباحثون المشاركون في تأليف الكتاب هم: من لبنان: مهى عزيزة سلطان. من تونس: محمد بن حمودة، سامي بن عامر وفاتح بن عامر. من مصر: مصطفى عيسى. من المغرب: موليم العروسي، شفيق الزكَاري، بنيونس عميروش، محمد الشيكَر، ابراهيم الحَيْسن، عزيز أزغاي، حسن لغدش، أحمد لطف الله والمصطفى غزلاني.
بعد إلقاء المداخلة الافتتاحية للندوة من طرف رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين بجنوب المغرب الاستاذ إبراهيم الحسين
قام بتنشيط الجلسة الأولى للندوة التداولية حول النقد التشكيلي وفنون ما بعد الحداثة بتيسير الناقد موليم العروسي وبمشاركة الناقد سامي بن عامر وفاتح بن عامر ومحمد الشيكر وشفيق الزكاري.
الجلسة الثانية كانت من تيسير الناقد محمد بن حمودة ومشاركة الناقد مصطفى عيسى ،رشيد الحاحي،بنيونس عميروش ونور الدين فاتحي.

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xal1/v/t1.0-9/

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.