حضور بارز للمصورات في «ملتقى الفنون البصرية»

مصورات نجران يسجلن حضوراً في ورشة «ملتقى الفنون البصرية»

نجران – ناصر الربيعي

لاقت ورشة العمل النسائية عن أساسيات التصوير الفوتوغرافي والتي قدمتها المصورة الفوتوغرافية وفاء يريمي بقاعة نشاط الطالبات التابعة لتعليم نجران ضمن فعاليات ملتقى نجران الأول للفنون البصرية بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة، اقبالا من قبل المصورات والهاويات للتصوير، وبدأ البرنامج بكلمة ترحيبية لعضوة التصوير بالجمعية والمشرفة بالملتقى هند آل مستنير، كما كرمت المصورة الفوتوغرافية أمل زيد الحاصلة على المركز الأول في مسابقة الأمير مشعل بن عبدالله للتصوير الفوتوغرافي في عامها الثاني.

وسبقت الورشة محاضرة عن التصوير الفوتوغرافي للفنانة الفوتوغرافية وداد الصبان تحدثت فيها عن محتويات الكاميرا، والبعد البؤري، وعمق الميدان من حيث التعريف والعوامل التي يتأثر بها، والإضاءة ومصادرها الطبيعية والاصطناعية، اضافة الى زوايا الاضاءة الامامية والخلفية.

بعدها بدأت يريمي الورشة بمقدمة عن التصوير الفوتوغرافي، وتاريخه، وأنواع التصوير، واستعرضت الكاميرا وأجزائها، واختتمت الورشة بتطبيقات عملية من قبل يريمي والمصورات ومناقشة الاخطاء في الصور التي التقطت اثناء الورشة.

من جهة أخرى استمرت الأعمال في ورش الفنون التشكيلية التي شاركت فيها عدد من الفنانات تحت اشراف عضوة الفنون التشكيلية بالجمعية احلام بالحارث.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.