التراث اللاماديالتصوير والفنون

استقبلت إدارة “مسرح إسطنبولي” في صور سفير الأرجنتين في لبنان ريكاردوس لارييرا، ضمن فعاليات مهرجان لبنان المسرحي الدولي الذي تنظمه جمعية “تيرو” للفنون، في كل من النبطية وصور وبيروت…

http://nna-leb.gov.lb/files/pictures/

سفير الارجنتين وجابر حضرا عرضا مسرحيا في النبطية ضمن مهرجان لبنان المسرحي الدولي

وطنية – استقبلت إدارة “مسرح إسطنبولي” في صور سفير الأرجنتين في لبنان ريكاردوس لارييرا، ضمن فعاليات مهرجان لبنان المسرحي الدولي الذي تنظمه جمعية “تيرو” للفنون، في كل من النبطية وصور وبيروت.

وتأتي الزيارة لمتابعة عرض مسرحية “فهرنهايت” للمخرج ماوريسيو رديغس، وهي مقتبسة عن نص فهرنهايت 451، في شأن رحلة رجل، عبر سرد قصص التاريخ والحضارات المختلفة أثناء الحكم الديكتاتوري، الذي كان يحرق فيه الكتب ويمنعها عن المواطنين.

وعرضت المسرحية في حضور النائب ياسين جابر، رئيس بلدية النبطية أحمد كحيل وحشد من الاهالي والطلاب. وعبر السفير الارجنتيني عن فرحته بزيارة “سينما ستارز” وقال: “إنجاز كبير أن نشاهد أول عرض مسرحي أرجنتيني في مدينة النبطية التي تشهد عودة سينما ستارز بعد 27 عاما. ونحن نقدر كل الجهود التي قام بها مسرح إسطنبولي في ترسيخ الثقافة المسرحية والسينمائية في الجنوب اللبناني، من خلال المهرجانات والتدريبات وفتح منصات ثقافية جديدة، ما يتوجب علينا الوقوف الى جانبها. ونحن كسفارة سنعمل على إتفاق تعاون ثقافي مع مسرح إسطنبولي”.

ووصف جابر من جهته “المهرجان المسرحي الاول في تاريخ النبطية بالانجاز المهم للمسرح اللبناني ولمدينة النبطية، التي يشاهد أهلها عروضا مسرحية مجانية من ثقافات وحضارات مختلفة، ولغات متعددة كالفارسية والاسبانية والانكليزية والسلوفينية والعربية، وهذا يعكس صورة النبطية الحضارية كمدينة ثقافة وعلم ويفعل السياحة الثقافية في الجنوب، وعلينا جميعا الوقوق الى جانب مشروع إسطنبولي ودعمه ماديا ومعنويا”.

وقال كحيل في المناسبة: “كنا الى جانب هذا المشروع الثقافي كونه غير تجاري، بل محض إنمائي ثقافي، يرفع بمستوى الوعي لدى الشباب في المنطقة”، مشيرا الى ان “زيارة السفير الارجنتيني للمرة الاولى لمدينتا، وحضور أكثر من 40 مسرحيا من مختلف دول العالم ضمن مهرجان المسرح، ينقل للعالم هوية النبطية الثقافية والاجتماعية والحضارية”.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى