الأميركي جيمي: مصور فوتوغرافي وسينمائي + متسلق جبال محترف –

bfe5bf400e2b11e38eb922000a1fbc88_7

الانستقرامي جيمي تشين، المصور الفوتوغرافي والسنيمائي وهو أيضا متسلق جبال عالمي محترف، رغم أنه رياضي في الأساس ، الا ان شغفه في توثيق جمال الطبيعة ومواهب الرياضيين فاق نشاطه في ممارسة رياضة تسلق الجبال.

ويصرح المصور المحترف جيمي، وحسابه على انستقرام @jimmy_chin  وهو من ولاية وايومنغ الواقعة غرب الولايات المتحدة، بأن صوره الابداعية تؤهله للعمل في تصوير المناظر الطبيعية الخلابة كمهنة تعود عليه بالربح.

 كما أن مغامراته في استكشاف البيئات الجغرافية الصعبة حول العالم و تذوقه المرهف في التقاط المناظر الطبيعية أدى الى حصوله على فرص عمل من قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي، الاماراتية التي تهتو بانتاج الوثائقيات العلمية والجغرافية والطبيعية و من شركة GOPRO العالمية لانتاج وتطوير وتسويق الكاميرات الشخصية عالية الدقة، وغيرهم.

ويشارك جيمي على انستقرام تجاربه و مقتطفات مختارة من أعماله؛ وبالنسبة له، هاتف الآي فون بات أداة عملية لالتقاط صور ولحظات بجودة تضاهي جودة الكاميرات ذات المواصفات العالية.

يلخص جيمي، الذي يتابعه 221,858 مشترك على انستقرام، طبيعة عمله بالقول: “جوهر عملي هو البحث عن ومشاركة صور تدل على قدرة الانسان و روح المخاطرة لديه ، وقوة ارادته اللامحدودة”.

وقدم جيمي عددا من النصائح لتصوير المناظر الطبيعية:

الكاميرا التي ينصح بها: كاميرا iPhone 5S، او نوع GoPro، أو Canon 5D.

المواقف: الجري، المشي، تسلق الجبال، التزلج ، السباحة. ملاحظة : الحصول على لقطات فريدة يتطلب من المصور ان يكون نشطا و يتقبل التصوير في أسوء الظروف والأماكن.

موضع الالتقاط: يوصي جيمي بالتقاط مشاهد مما لم تصل اليها عين الانسان؛ أي التركيز على المشاهد الغريبة والتصوير من زوايا غير معتاد عليها.

تحرير الصور: يفضل جيمي استخدام تطبيق Snapseed الموجود على متجر الاندرويد والايفون، وكذلك VSCO.

المصدر: مصور فوتوغرافي وسينيمائي + متسلق جبال محترف + انستقرامي!

أحد الصور التي التقطها جيمي لرياضي ينفذ قفزة فنية ..

– See more at: http://alinstagram.com/?p=1515#sthash.rVJemKWW.dpuf

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.