<abbr title='المزيد عن #كانون'><a href='/search.html?tag=%D9%83%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86&id=26'>#كانون</a></abbr> الشرق الأوسط شريك التصوير الرسمي لمعرض "فنون العالم دبي"
 #كانون الشرق الأوسط شريك التصوير الرسمي لمعرض “فنون العالم دبي”

#كانون الشرق الأوسط

أعلنت “#كانون الشرق الأوسط”، الشركة الرائدة في مجال حلول التصوير، أنها شريك التصوير الرسمي لمعرض “فنون العالم دبي”، الذي يعد أكبر معرض للفنون ذات الأسعار المناسبة في الدولة، والذي يستمر حتى 9 أبريل الجاري في مركز دبي التجاري العالمي في شارع الشيخ زايد.

ويضم المعرض 140 فناناً وصالة عرض محلية وإقليمية وعالمية، ويستعرض مجموعة متنوعة مكونة من 3 آلاف عمل فني معاصر بأسعار تتراوح بين 100 و10 آلاف دولار أمريكي، ما ينفي الإعتقاد السائد بأن الأعمال الفنية تعد حكراً على أصحاب الثروات فقط.

وبهذه المناسبة، ذكر برافين بنجابي، مدير الفعالية، إدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: “نسعى من خلال هذا المعرض إلى دعم الفنانين وتوعية الجمهور بأن الفن متاح للجميع وليس مقصوراً على الأغنياء. ويشكل المعرض فرصة فريدة للزوار لاستعراض مجموعة متنوعة من القطع الفنية المحلية والعالمية وشرائها لتزين جدرانهم بغض النظر عن ميزانيتهم”.

وتسعى “#كانون الشرق الأوسط” من خلال مكانتها كشريك التصوير الرسمي للحدث، إلى تأكيد التزامها بتطوير جيل new من الطباعة الرقمية التي تتيح تحقيق نتائج سريعة وذكية وبجودة عالية خاصة بالنسبة للعاملين في مجالات الابتكار مثل فنون الجرافيك. وتسعى الشركة لتطوير عروض ومقترحات جديدة للتطبيقات الصناعية في المستقبل القريب من خلال الطباعة الرقمية.

وتقدر قيمة قطاع فنون الجرافيك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنحو 40 مليار يورو بحلول العام 2018، ما يمثل فرصة كبيرة لـ “#كانون” في ظل التحول الكبير من الطابعات التناظرية إلى الطابعات الرقمية. وتواصل “#كانون” الاستثمار في تقنيات الطباعة الرقمية لتتمكن من توفير خدمات الطباعة المعقدة بكفاءة أعلى وبأسعار معقولة.

وخلال معرض “فنون العالم دبي”، ستقدم “#كانون” فرصة لاختبار فن الرسم على الجدران بطريقة تفاعلية، وهي تجربة فريدة ومشوقة تتيح رسم لوحة على الجدران الإفتراضية. وسيتمكن المستخدمون من رسم صور افتراضية باستخدام بخاخ خاص يظهر على الشاشة تاركاً لوحة فنية حيوية وغنية بالألوان.

كما ستقدم شركة التقنية العملاقة تجربة تفاعلية أخرى هي “جدار الموزاييك”، حيث تستخدم الصور المنشورة على انستجرام لتكون جزءاً من صورة أكبر. ويمكن للزوار تحميل صورهم على انستجرام لتكون لوحتهم جزءاً من لوحة الموزاييك الكبيرة. كما سيحظى المشاركون بفرصة التعبير عن أنفسهم ليكونوا فنانين في هذا اليوم خلال عملهم على تلوين الأفق العمراني لدبي. وستعرض “#كانون الشرق الأوسط” طابعة iPF8400 عند المنصة F8 في قاعة الشيخ سعيد. ويمكن للزوار طباعة صورهم وتجربة جودة طابعات “#كانون” عريضة القياس.

وفي هذا الشأن ذكر أنوراغ أغراوال، مدير عام “#كانون الشرق الأوسط”: “انطلاقاً من التزامنا الراسخ بالمسؤولية الاجتماعية لشركتنا، وبالنظر إلى طبيعة عملنا، فإننا نعمل باستمرار على دعم العاملين في مجال الابتكار ونسعى لتزويدهم بالأفكار الضرورية ليطوروا أنفسهم في مجال التقنيات الرقمية التي تساهم في تعزيز مهاراتهم والارتقاء بها. ونحن فخورون بدعم معرض ’فنون العالم دبي‘ الذي يجمع الفنانين الناشئين بالمشترين من عشاق الفن”.

كما دخل معرض “فنون العالم دبي” في شراكة مع مدرسة “ريبتون”، التي تعد إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في العالم. وسوف تنظم المدرسة بوصفها شريك المدارس الرسمي، مسابقة فنية بين طلاب المدراس الإعدادية والثانوية في دبي تحت عنوان ’Urban Dubai‘. وسيحصل الفائزون العشرة الأوائل على كاميرات مقدمة من “#كانون” خلال المعرض.

وتعتبر منطقة الشرق الأوسط من أكثر الأسواق حيوية في بيع أعمال الفن المعاصر، وقد صنفت دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل 50 سوقاً في العالم بإيرادات سنوية تقدر بأكثر من 13 مليون درهم في هذا المجال.

ويتوافر المزيد من التفاصيل حول “#كانون الشرق الأوسط” والعمليات والمنتجات والخدمات العالمية التي تقدّمها عبر الموقع الإلكتروني(www.canon-me.com).

المصدر – البوابة news

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.