الأناناس

1.الأناناس غني بالمغذيات الرئيسية: الأناناس غني جداً بفيتامينات ضرورية لنمو الجسم و عمله بشكل سليم نذكر من بينها فيتامين أ و ب ثم الكالسيوم و البوتاسيوم و النحاس و الفوسفور و المنغنيز.

2.الأناناس منشط لجهاز المناعة : لا حاجة لأدوية او كيماويات لتقوية جسمك و مساعدته على التصدي للأمراض, فالأناناس  مقوي طبيعي ينشط جهاز مناعتك و يساعده على التصدي لهجمات المكروبات و الجراثيم.

  1. يساعد الأناناس على تخفيض ضغط الدم : اذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم فعليك ان تأكل الأناناس بشكل متردد فهذه الفاكهة تساعد على الإبقاء على ضغط دموي سليم بفضل غناه بمادة البوتاسيوم المعروف باستخدامه طبياً لخفض ضغط الدم .
  2. الأناناس مضاد طبيعي للالتهابات : اذا كنت تعاني من التهاب المفاصل فعليك بالأناناس فهو يخفض بشكل ملحوظ من انتفاخ المفاصل و التهابها بفضل احتوائه على مادة البروميلين التي تعد مضاداً طبيعياً للالتهابات وبدون أعراض أو آثار سلبية جانبية.
  3. يحسن مظهر و نعومة الجلد: أكل الأناناس يساعد على إنتاج مادة الكولاجين التي تتحكم مباشرة في رونق و صحة الجلد و البشرة.

6.يساعد على عملية الهضم: اذا كنت تعاني من اضطرابات في المعدة, فعليك بالأناناس فهو غني بالألياف الطبيعية التي تساعد على التخلص من انتفاخات المعدة و الإمساك و تقوم بتنظيف الأمعاء.

7.الأناناس يقوي البصر: يساعد الأناناس أيضاً على الحماية من الضمور البقعي للعين بفضل احتوائه على البيتا كاروتين.

  1. يساعد على صلابة و تماسك العظام: بفضل غناه بمادتي الكالسيوم و المنغنيز اللذان يعدان مادتين أساسيتين لنمو و تماسك العظام بشكل سليم و تفادي الاصابة بداء فقدان كثافة العظام.
  2. يزيد من صحة الشعرx3xjlabq 8-foods-that-stimulate-the-growth-hormone ananas i pineapple