مونيكا آيِندي

تعمل مونيكا آيِندي كمحرر صور ومنتج ثقافي لدى مجموعة screenprojects.org، وهي أحد مؤسسي ملتقى أوفسبرينغ فوتو للتصوير في لندن. كما عملت مونيكا سابقاً كمحرر صور في مجلة صنداي تايمز، حيث أطلقت القسم الفائز بالجوائز “طيف”، والذي يُعنى بالتصوير الفوتوغرافي.

وهي محاضرة زائرة في كلية لندن للاتصالات، وقدمت العديد من ورشات العمل عن التصوير الفوتوغرافي في جميع أنحاء العالم، ومنها مشاركاتها في مهرجان فيرارا الدولي، ومهرجان غيتكسو للتصوير، ومهرجان فيزا “من أجل الصورة”. شاركت مونيكا في العديد من لجان التحكيم لمسابقات التصوير الفوتوغرافي في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مسابقة صور الصحافة العالمية، وجائزة مهرجان فيزا من أجل الصورة، وجائزة تايلور ويسينغ لتصوير البورتريه من المعرض الوطني البريطاني لصور البورتريه، وجوائز جمعية التصوير الملكية البريطانية، ومنحة جيتي، وجائزة رينيسنس للتصوير، وجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي.

وقد تم ترشيحها لنيل العديد من جوائز التصوير بما في ذلك جائزة بري بيكتيه وجائزة دويتشه بورصة للتصوير. تولّت مونيكا إنتاج واختيار الصور لمعرض وكتاب “دارفور: صور ضد الإفلات من العقاب”، والذي تضمن أعمالاً لكل من ستانلي غرين و لينزي أداريو و ألفارو يبارا زافالا.

نالت آيِندي جائزة منظمة العفو الدولية للتصوير الصحافي الإعلامي عن عملها في مجلة صنداي تايمز، وجائزة أفضل محرر صور، وجائزة الصحافة على الإنترنت، وجائزة تصميم المجلات لأفضل استخدام للتصوير الفوتوغرافي.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.