تكبير الصورة

“سورية بلدي”.. معرض تصوير ضوئي وفن تشكيلي

تحرير: لانا حاج حسن

الاثنين 04 شباط 2013

تضمن معرض التصوير الضوئي والفن التشكيلي بعنوان “سورية.. بلدي” الذي افتتح بتاريخ 2/2/2013 في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء بمشاركة 13 فنانا وفنانة 25 لوحة تصوير ضوئي جسدت موضوعاتها جمال المدن السورية وبعض المواقع الأثرية في المحافظة إضافة إلى 15 لوحة زيتية تنوعت موضوعاتها بين الأنوثة والجمال.


الفنان “أكرم الغطريف” مصور ضوئي أكد أن أعماله تهدف إلى التوثيق الحضاري للمحافظة أثريا مع مراعاة إظهار الفارق الزمني بين القديم والحديث ما يجعل المشاهد يدرك الفرق بين الفكر البنياني والفكر التراثي للمنطقة ويشعر بدور العلاقة المادية وتأثيرها على البنيان زمنيا مشيرا إلى دور المصور الفوتوغرافي في إضفاء الحس على الفكرة أو المكان.

وأشار الفنان “منير العيد” مصور زيتي إلى أنه قدم عددا من اللوحات تندرج في تقنياتها ضمن المدرسة التعبيرية مبينا أنه اعتمد على تقنية قوة اللون كونها تساعد الفنان أكثر على نشر أحاسيسه وتضفي حسا تعبيريا على موضوع اللوحات علما أن بعض أعماله مستقاة من أعمال الفنان الشهير بيكاسو.

وعبر “مازن حسون” عن إعجابه بالمعرض وخاصة اللوحات الزيتية التي تمزج بين الإنسان والطبيعة وتعكس نظرة الرجل للمرأة بأسلوب جميل وألوان مناسبة تبعث على الطمأنينة والتفاؤل.

المصدر: سانا

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.