الإماراتيون يواجهون معركة حامية الوطيس في بطولة الإمارات الصحراوية

بطولة الإمارات الصحراوية تنطلق الجمعة في دبي بموسمها الرابع .

دبي في 12 أكتوبر / وام /

ينطلق الموسم الرابع من بطولة الإمارات الصحراوية بجولته الافتتاحية ضمن سلسلة راليات الباها الوطنية للسيارات والدراجات النارية وسيارات البقي والدراجات رباعية الدفع “الكوادز” يوم الجمعة المقبل في دبي.

وشهدت البطولة تطورا كبيرا على مدى المواسم الثلاثة الأولى لتصبح أكبر بطولات رياضة السيارات والدراجات النارية في منطقة الخليج من حيث حجم المشاركة في كل جولة.

وقال محمد بن سليم رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية ورئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة إن البطولة تهدف إلى استقطاب المتسابقين المبتدئين والمحترفين على حد سواء .. مشيرا إلى أنها تفيد المحترفين من ناحية التدريب على المنافسة في البطولات الإقليمية والعالمية مثل رالي أبوظبي الصحراوي بينما يستمتع المبتدئون بالمنافسة لسهولة المشاركة فيها وانخفاض تكاليفها إضافة إلى معايير السلامة والأمان التي تتميز بها .

وأضاف إن البطولة الجديدة “تحدي الخليج” ستكون المرحلة التالية التي تمكن المتنافسين من الوصول إلى المستوى الإقليمي مع الحفاظ على انخفاض التكاليف وسهولة المشاركة في البطولة وعند الوصول إلى المستوى الإقليمي يمكنهم بعدها المشاركة في بطولات عالمية والتي يتم تنظيم عدد منها في منطقة الخليج .

وستكون الجولة الأولى التي ستجري فعالياتها يوم الجمعة من بين خمس جولات للبطولة في هذا الموسم وسيسعى أبطال الموسم الماضي إلى الاحتفاظ بألقابهم .

وكان قد أعلن في دبي الأسبوع الجاري عن إطلاق “تحدي الخليج” بطولة الباها الإقليمية الجديدة في عام 2017 وينظم بطولة الإمارات الصحراوية اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية بدعم من نادي الإمارات للسيارات .

Image result for ‫بطولة الإمارات الصحراوية‬‎

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.