“أساسيات التصوير” حلقة عمل بتطبيقية الرستاق

“أساسيات التصوير” حلقة عمل بتطبيقية الرستاق

متابعة ـ خالد بن خليفة السيابي:

أقامت المصورة الفوتوغرافية أفنان الحراصية صباح أمس بتطبيقية الرستاق حلقة عمل بعنوان “اساسيات التصوير” تطرقت الفنانة خلالها إلى أكثر من محور وأهمها التعرف على اساسيات التصوير وتم تطبيقها بشكل عملي على أرض الواقع والمحور الثاني كيف نستطيع ضبط اعدادات الكاميرا وقامت المحاضرة بالتعريف بأهم العدسات المستخدمة في مجال التصوير.
في بداية حلقة العمل قامت المحاضرة بشرح المحاور بشكل نظري استغرقت 20 دقيقة ركزت خلالها على اساسيات التصوير بشكل مبسط لكي تنساب المعلومة الفنية بشكل مبسط لذهن المشارك بهذه الحلقة ومن ثم قام المشاركون في الحلقة بجولة ميدانية داخل أروقة الكلية لتطبيق المحاور بشكل عملي لكي تترسخ المعلومة بذاكرتهم. وشهدت الحلقة تفاعلا كبيرا من المشاركين من الجنسين مما ساعدهم على فهم واستيعاب كل ما ذكر بهذه الحلقة الفنية الغنية بالمعرفة.
وفي هذا الإطار قالت المحاضرة أفنان بنت سعيد الحراصية: حب وشغف العدسة لدى المشاركين ساعدني على توصيل المعلومة بشكل سريع والحمدلله قمنا بتنفيذ كل معلومة بشكل عملي والغاية من هذا التطبيق العملي تعريف المشارك بكل تفاصيل اساسيات التصوير وأنا كلي ثقة أنه بقادم الوقت سوف يقطف المشاركون ثمار نتاج هذه الحلقة ليصبح لديهم رصيد بمشوارهم الفني.
وقالت الطالبة المشاركة بهذه الحلقة سارة الربخية: في البداية نشكر جماعة التصوير على ما قدمته من مجهود لتعريفنا بأساسيات التصوير من البدايه ومنحنا فرصة للتطبيق العملي في حرم الكليه وهذا ما ساعدني على زيادة امكانياتي في التصوير وأتمنى الاستمرارية بتقديم حلقات عمل من هذا النوع وكم نحن بحاجة لها لكي نظفر بمخزون ثقافي فني يساعدنا بمسيرتنا الفنية.
من جانبه قال المشارك عبد الرحمن البقلاني:الحلقة كانت بمثابة بوابه لمعرفة اساسيات التصوير وتعرفنا على الكثير من أسرار التصوير ومنها تأثير الإضاءة على الصورة وأيضا تعرفنا كيف تكون الحركة السريعة والبطيئة للصورة الملتقطة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.