المغرب اليوم  - البلّورات الخفيفة وخيوط الـLED  أحدث صيحات الإضاءة

الإضاءة المنزلية

منها الموفّر للطاقة وذلك الذي يجعل البيت مثل جرم سماوي

البلّورات الخفيفة وخيوط الـLED أحدث صيحات الإضاءة

لندن – سليم كرم

تعطي مصابيح الطاولة، مصابيح السقف، مصابيح الأرضيات كل منزل طابعًا خاصًا، فالإضاءة هي أفضل وسيلة لتحويل البيئة الخاصة بك. فهناك الإضاءة التي تجعل المنزل يشبه الجرم السماوي وتبدو مختلفة من كل زاوية، وذلك بفضل شكلها الذكي، حيث أنها تعطي تأثير الزجاج المنفوخ ولكن في الواقع هي مصبوبة من بلورات خفيفة الوزن مع المعدن النحاسي اللامع، الذهب أو الكروم. وتصبح شفافة عندما تضاء.

 المغرب اليوم  - البلّورات الخفيفة وخيوط الـled  أحدث صيحات الإضاءة

ويعشق المصممون دائما التكنولوجيات الجديدة، بما في ذلك المصابيح الموفرة للطاقة ذات الملمس الرائع في شرائط متكاملة أنيقة، والمعادن المقطوعة بالليزر والطباعة ثلاثية الأبعاد. كما أن هناك الإضاءة المنزلية التي تعمل بالهواتف المحمولة الذكية، حيث يمكن إنارة المنزل بمكالمة منك، كما أن المصابيح الجديدة النحتية لديها حرارة منخفضة بخيوط LED، ولديها قاعدة من الذهب الذي صممه صائغ. حتى أن هناك “لمبة عائمة” التي تحوم في الجو باستخدام طاقة كهرومغناطيسية في لكونران شوب.

 المغرب اليوم  - البلّورات الخفيفة وخيوط الـled  أحدث صيحات الإضاءة

وكل أضواء ايكيا هي الآن مصابيح تستخدم 85 في المائة طاقة أقل، وتستمر 20 مرة أطول من التنغستين، وعلى النقيض من ذلك، فإن الحرف التقليدية ما زال لها رونقها أيضا، مثل نفخ الزجاج، وتطويع الحديد، وتحويل أو إحناء الخشب، مع إضافة بعض الصلابة من المواد القديمة. وهناك المصابيح التي تجمع في خاماتها بين الخشب المتوازن تماما مع الرخام. هذه التصاميم الأثقل تحتاج إلى تثبيت جيد، فقد تضطرين إلى تعزيز السقف الخاص بك. وهناك المصابيح الفنية، التي تجمع على جسمها الرسومات المبعثرة لفنانين قدماء أو معاصرين. فإن ضربة الفرشاة على المصباح لها سحر خاص والألوان تعطي بهجة وروحًا للمكان الذي تضيئه.

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.