مندوبا عن الأميرة ريم العلي بلتاجي يفتتح معرض (صور الصحافة العالمية 16)
مندوبا عن الأميرة ريم العلي بلتاجي يفتتح معرض (صور الصحافة العالمية 16)

المصدر / القبة نيوز

 – مندوبا عن سمو الأميرة ريم العلي ، أفتتح أمين عمان عقل بلتاجي مساء أمس ،معرض (صور الصحافة العالمية 16) والذي أقامتة السفارة الهولندية بالتعاون مع دار الأندي جبل اللويبدة ،بحضور السفير الهولندي باول فان أيسل والسفيرة الامريكية اليس ويلز .

وقال بلتاجي أن أهمية التصوير الصحفي لم تعد مقتصرة على نقل الأحداث بتجرد ،بل أصبحت عملية إبداعية مكنت الصحافيين من نقل أهم القضايا العالمية وأختصار الحدث في صور تختزل في داخلها الكثير من التفاصيل واللحظات التاريخية.

وأضاف بلتاجي أن الأردن يمتلك مخزون كبير من الصور التي توثق مسيرته وتطوره في مختلف نواحي الحياة ، وتؤكد دفاعه عن مبادئه وقضاياه العربية والأسلامية ،ومن بين هذا الصور التي مازالت مستقرة بالذاكرة الانسانية، صور تفجيرات فنادق عمان الأرهابية التي أثبتت للعالم صدارة المملكة الأردنية الهاشمية في الحرب ضد القوى الظلامية الأرهابية التي تستهدف كرامة الإنسان وحريته.

واستذكر أمين عمان خلال كلمتة صورة الشهيد الطفل محمد الدرة ، التي هزت الضمير والوجدان العالمي وأصبحت أيقونة عالمية تدل على محاولات أغتيال القضية العادلة للشعب الفلسطيني ،لافتا أن منطقة الشرق الأوسط ماتزل حبلى بألالاف الصورالتي ستروي الكثير من القضايا للاجيال القادمة.

بدروه قال السفير الهولندي باول فان أيسل أن أهمية المعرض جاءت لدعم حرية الصحافة والخطاب الاعلامي ، ونقل القصص المؤثرة من مختلف دول العالم ،مثمنا دور الاردن في استضافتة لهذا المعرض .

وجال أمين عمان عقل بلتاجي برفقة السفير الهولندي والسفيرة الامريكية وعدد من الحضورفي اروقة المعرض الذي ضم 145 صورة من مختلف دول العالم لصحفيين عالميين ، توثق لاحداث سياسية وأجتماعية وفنية وثقافية ورياضية وكوارث الطبيعية.

المصدر / حمرين نيوز

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.