بالصور: مصر كما لم ترها من قبل بعيون مصور مصري شاب على طريقة Follow me
بدأ المصور المصري الشاب عبد العزيز محمود مشروع تصوير جديد على طريقة تصوير اتبعني follow me التي اشتهرت عالمياً مؤخراً، استغل مصورنا الشاب رواج الفكرة وقام بتصوير مجموعة من معالم مصر بطريقة احترافية بالاستعانة بزميلة له، وهي تشد على يده ليتبعها إلى العديد من الأماكن السياحية في مصر.

 المصور المصري عبد العزيز محمود

Facebook / Moustafa Shehata

أجريت مع المصور الشاب حواراً قصيراً حصرياً لقراء كسرة، هيا بنا نتعرّف عليه ونقوم بجولة سريعة داخل مصر بعيون عبد العزيز وصور مشروع Follow Me Egypt.

 اتبعني إلى أهرامات الجيزة!

Facebook / Abdelaziz Mahmoud

 لو طلبت منك تعريف نفسك للقراء باختصار فماذا تقول؟

أنا عبدالعزيز محمود، عمري 19 عاماً، طالب في الفرقة الثالثة قسم الصحافة في أكاديمية أخبار اليوم، هوايتي التصوير والتصميم منذ الطفولة، بدأت منذ سنتين الاهتمام بمجال التصوير الاحترافي.

هل كان هدفك من الفكرة منذ البداية الترويج السياحي لمصر أم كانت مجرد فكرة مشروع تصوير؟

بدأت التفكير في المشروع وتنفيذه منذ أكتر من 5 شهور، وأطلقت عليه اسم: اتبعني لمصر أو follow Me Egypt بهدف محاولة تنشيط السياحة المصرية وإبراز جمال وسحر بلادنا.

ما هو حلمك على المستوى الشخصي والعام؟

حلمي الشخصي هو استكمال المشروع وتصوير كل الأماكن السياحية والأثرية في مصر، وخصوصاً الأماكن الرائعة غير المعروفة، أتمنى التصوير مثلاً داخل قصر البارون، قصر عابدين وغيرها من القصور القديمة القيمة، أود تسليط الضوء على كل شبر في مصر، سواء في القاهرة أو المحافظات، أما حلمي العام هو نجاح المشروع وتأثيره الفعلي على قطاع السياحة في مصر.

 دار الأوبرا المصرية

Facebook / Abdelaziz Mahmoud

ما هي أبرز المحافظات التي تود زيارتها لاستكمال مشروعك؟

في خطتي القيام بزيارة سيناء، الفيوم، الإسكندرية، شرم الشيخ، الغردقة والأقصر وأسوان، وأتمنى أن تتبنى وزارة السياحة المشروع، فقد لاقت الصور استحساناً كبيراً على نطاق واسع، لذا فأنا متحمس جداً لإبراز جمال مصر للعالم.

شارع مجمع الأديان

Facebook / Abdelaziz Mahmoud

هل صادفت مواقف طريفة أو غريبة أثناء التصوير؟

لا توجد مواقف معينة تستحق الذكر، ولكن أكثر ما يفرحني هو مقابلة مواطنين أثناء التصوير وتعرفهم عليّ وسؤالي: “هو أنت صاحب مشروع Follow ME Egypt”.

ميدان التحرير

Facebook / Abdelaziz Mahmoud

الجدير بالذكر أن الصاحب الأصلي لفكرة التصوير على طريقة اتبعني Follow me، هو المصور الروسي مراد عثمان، حيث ظل يصور كل شيء في رحلة مع حبيبته إلى برشلونة، إلى أن ملت صديقته منه، فسحبته من يده نحو الأمام، وهنا صور أول صورة في ألبوم حول العالم تحت عنوان Follow me، رمزاً لرجل تبع حبه إلى نهاية العالم، وجذبت صوره حوالي 3 ونصف مليون متابع لحسابه على انستقرام muradosamann.

وآخر سؤال كان: “هي دي إيدك اللي ظاهرة في كل الصور؟!”

رد ضاحكاً: آه دي إيدى ودي زميلتي في الجامعة اللي معايا في كل الصور.

ميدان طلعت حرب

Facebook / Abdelaziz Mahmoud

ختاماً أسجل إعجابي الشخصي بموهبة المصور الشاب في التصوير، وتفكيره بتمصير الفكرة واستغلالها للترويج للسياحة الداخلية في بلدنا الحبيب مصر بأسلوب احترافي مميز.
يمكنكم متابعة عبد العزيز على صفحته الرسمية Abdelaziz Mahmoud’s Portfolio، فقد أخبرني أنه التقط مجموعة من الصور الجديدة في أماكن مميزة خارج القاهرة، وسينشرها قريباً وستحتوي على العديد من المفاجأت، وإذا أعجبتك الصور والفكرة عزيزي القارئ، انشرها بين أصدقائك.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.