الكلمسابقات التصوير

شهد الكاتب الصحفي ( حلمي النمنم ) وزير الثقافة حفل توزيع مسابقة شعبة المصورين الصحفيين لأفضل صورة صحفية للعام 2016م، بقاعة أدم حنين بمركز الهناجر بساحة الأوبرا – في القاهرة

شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، مساء الإثنين، حفل توزيع مسابقة شعبة المصورين الصحفيين لأفضل صورة صحفية لعام 2016، بقاعة أدم حنين بمركز الهناجر بساحة الأوبرا، بحضور يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وأحمد شحاته مقرر شعبة المصورين الصحافيين بالنقابة.

وعبر «النمنم» عن سعادته بافتتاح هذا المعرض، وأكد أن الصور المشاركة ترصد مناحي الحياة المختلفة في مناطق كثيرة من مصر، مشيرًا إلى أن معظم الصور لأسماء جديدة وجيل جديد من المصورين الصحفيين وهذا يدل على تواصل الأجيال في هذه المهنة العظيمة، وأكد على أهمية الصورة وأنها قد تعبر عن مئات الكلمات التي من الممكن أن تكتب في المقالات.

وثمن الوزير مشاركة مصورات صحفيات في المسابقة، مشيرًا أن هذا المجال في البدايات كان حكرًا على الرجل فقط نظرًا للصعوبات التي تواجه المصورين أثناء عملهم، وهذا يدل على قدرة المرأة المصرية على مواجهة الصعاب والتحديات.

ومن جانبه، أشار يحيى قلاش إلى أن هذا اللقاء السنوي أصبح عادة للمصورين ولمهنة التصوير الصحفي التي هي أحد الفنون وركن أساسي في صناعة الصحافة الورقية والرقمية.

شارك في المعرض 36 مصورًا وعرض به ما يقرب من 126 صورة ترصد كافة مناحي الحياة المصرية.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى