أقامت جماعة التصوير الضوئي بالقطيف‏..للمصور الفوتوغرافي مرتضى الحمود محاضرة بعنوان ”محولات الصيغة الخام“..وذلك ضمن المعرض السنوي الثامن عشر، لجماعة التصوير الضوئي بالقطيف..مع ورشة مجانية مع الفنان زمان جاسم..- تغطية حسين آل جمعان – تقرير : هيفاء السادة..

شاركة ‏المنشور‏ ‏صلاح حيدر‏ من قبل ‏جماعة التصوير الضوئي بالقطيف‏.

جماعة التصوير الضوئي بالقطيف‏ أضاف ‏14‏ صور جديدة إلى الألبوم ‏محاضرة : محولات الصيغة الخام‏.

بسم الله الرحمن الرحيم

تقرير : هيفاء السادة
استعرض المصور الفوتوغرافي مرتضى الحمود ”محولات الصيغة الخام“، مؤكدا على أهمية التقاط الصور بالصيغة الخام، مطالبا باهميتها للمصور الفوتغرافي.
جاء ذلك ضمن برامج الأنشطة والفعاليات الفنية المصاحبة لمعرض ”حياة“ الذي يقام على مسرح مركز التنمية الإجتماعية بالقطيف، ضمن المعرض السنوي الثامن عشر، لجماعة التصوير الضوئي بالقطيف.
وتضمنت المحاضرة تعريف عن الصيغة الخام، الفرق بين الصيغة الخام والصيغة المضغوطة، تعريف سريع بالثلاث برامج التي تم إختيارها للمنافسة، وإعطاء الأسباب لإختيارها.
وذكر عدد من النقاط الخلافية بين الثلاث البرامج ومعرفة من هو الأفضل من بينها مثل السرعة، الإستيراد والتصدير، تقليل التحبحب، التعديلات الموضعية، القدرة على إسترجاع المناطق المشرقة، وغيرها من المواضيع.
يشار إلى أن المعرض يستمر لمدة عشرة أيام منذً إفتتاحه، ويعرض عدة دورات مجانية لعدة فنانين، وستقام مساء اليوم الإثنين ورشة مجانية بعنوان الفن وثقافة الاقتناء، مع الفنان زمان جاسم.

 

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.