أبيض وأسود وملونالكل

مجموعة صور التقطها الفائزون بجوائز التصوير تحت الماء وقد عرضها موقع “ديلي ميل” البريطاني ، وذلك عن اللقطات التي أُخذت خلال العام الماضي 2016م

 عدد من الصور الفائزة

عدد من الصور الفائزة

 إحداها في مضيق تيران.. لقطات مذهلة تحرز جوائز التصوير تحت الماء

ودخلت ضمن القائمة صورة لحطام سفينة شحن “لويلا”، وقت غروب الشمس، بمضيق “تيران” في مصر.

وقال ملتقط الصورة: «يوجد أسفل الحطام سلاسل مرسى تلك السفينة، وهو ما أعطاها شكل الحوت، كما أن حطام السفن أصبح جزءًا من النظام البيئي».

تضمنت المسابقة صورا مذهلة من الحياة البحرية، وشارك في تلك المسابقة مصورين من 67 دولة حول العالم بـ 4500 صورة، وفاز المصور الفرنسي “جابرييل باراثيو” بجائزة العام عن صورة “الأخطبوط الراقص”، وقد تم التقاط هذه الصورة في بحيرة مايوت في المحيط الهندي.

التقطت هذه الصورة من قبل نيك بليك وهي تظهر تدفق الضوء من خلال معبد Kukulkan Cenote في المكسيك.

فازت صورة الحوت الأحذب “Frozen Hunting” في فئة الزاوية الواسعة، ويقول “جودجي أليكس” ملتقط الصورة عنها “التقطت تلك الصورة المذهلة للحوت في ظروف صعبة للغاية وأسفل المياه المظلمة”.

فازت هذه الصورة في فئة البورتريه وقد التقطت في لوس آيسوليز، بنما.

التقط مصور تحت الماء صورة من برج القيادة من حطام U-352 قبالة ساحل ولاية كارولينا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية.

هذه الطائرة اليابانية من الحرب العالمية الثانية هي B6N ناكاجيما ‘Jill’ وقد التقطت الصورة في ميكرونيزيا، وفازت في فئة حطام السفن.

التقطت هذه الصورة في السودان وبالتحديد داخل حطام “أومبريا”وقال المصور عن تلك الصورة: “في أثناء عودتي من رحلة الغوص، لاحظت هذه الغرفة يكتنفها الضوء، وقد اصطفت أشعة الضوء من خلال الفتحات لتضفي نظرة غامضة لتلك الغرفة ويكأن أومبريا لا تزال على حالها، وتبحر في البحار هنا وهناك “.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى