Related imageRelated imageImage result for ‫فريق برشلونة الإسباني، ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي‬‎Related imageImage result for ‫فريق برشلونة الإسباني، ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي‬‎4

 دوري أبطال أوروبا…انتفاضة تاريخية لبرشلونة و دورتموند يقسو على بنفيكا برباعية

حقق فريق برشلونة الإسباني، انتفاضة تاريخية أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما حقق فوزا مثيرا فى الوقت القاتل بستة أهداف مقابل هدف، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر لمسابقة تشامبيونزليغ، لينجح الفريق الكتالوني فى حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

و افتتح النجم الأوروغويانى لويس سواريز التهديف مبكرا للفريق الكتالوني في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، ثم أضاف لايفن كورزاوا، مدافع باريس سان جيرمان الثاني لصالح برشلونة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 40 من زمن المباراة.

و بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني عزز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، من تقدم الفريق الكتالوني بالهدف الثالث عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 50 من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 62 قلص إدينسون كافاني الفارق لنادي العاصمة الفرنسية بالهدف الأول من تسديدة صاروخية .

و أحرز نيمار دا سيلفا، الهدف الرابع لصالح الفريق الكتالوني من ركلة حرة رائعة في الدقيقة 88 من زمن المباراة، وأضاف النجم البرازيلي الخامس من ركلة جزاء بعدها بثلاث دقائق.

واختتم سيرجى روبيرتو السداسية التاريخية لفريق برشلونة في الدقيقة 5+90، ليقود فريقه لتحقيق “ريمونتادا” للمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

 

وفي المباراة الثانية تأهل فريق بوروسيا دورتموند الألماني لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير على بنفيكا البرتغالى 4 – 0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” فى إياب ثمن نهائي المسابقة.

وكان المهاجم الغابوني بيير أوباميانغ لاعب دورتموند نجم المباراة بدون منازع بعد تسيجل هاتريك في الدقائق 4، 59، 61 و و أضاف كريستيان بوليتش الرابع  في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

Related image Related imageImage result for ‫فريق برشلونة الإسباني، ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي‬‎Image result for ‫فريق برشلونة الإسباني، ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي‬‎Related image

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.