البوابة نيوز

التنمية الثقافية يواصل فعاليات ملتقى الحلي التراثية بالفسطاط

الأربعاء 05-04-2017م

كتب – محمد حافظ

يواصل الملتقى المصري للحلي التراثية والمعاصرة فعالياته في دورته الثانية، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، بمقر مركز الحرف التراثية بالفسطاط، بعد أن تم افتتاحه مساء أمس الثلاثاء، بحضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، واللواء حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، الدكتورة وهاد سمير قوميسير الملتقي، ولجان تحكيم الملتقي، والمشاركين من الفنانين والفنانات.
وتم تكريم ضيفة شرف الملتقى لهذه الدورة الفنانة عزة فهمي، كما تم تكريم وتقدير اسم الدكتور الراحل حسن سيد، الفنانة سوزان المصري.
أعقب ذلك إعلان جوائز الملتقي، حيث فاز بجائزة الملتقى الأولى الفنان أحمد فايز رشاد الشناوي وقدرها 4000 جنيه وشهادة تقدير، الجائزة الثانية الدكتورة نجلاء حسني الأشرف إبراهيم وقدرها 3500 جنية وشهادة تقدير، الجائزة الثالثة وحصلت عليها الفنانة سلوى عزت قادوس وقدرها 3000 جنيه وشهادة تقدير.
كما فاز بشهادات تقدير من لجنة تحكيم الملتقى للتميز، شيماء محمود علي الجارحي، أسماء فرج تهامي، منى جمعة حسين عبد الجواد.
جدير بالذكر أنه يشارك في هذه الدورة 125 فنانا وفنانة من مصممي الحلي، من 18 محافظة، ويستمر الملتقي حتى 18 أبريل الجاري، وتتخلله العديد من الندوات وورش العمل مع كبار أساتذة فن الحلي في مصر، كما تم عرض برومو عن ملتقى الحلي التراثية من إنتاج قطاع صندوق التنمية الثقافية وحدة الفيديو تك رؤية المخرج ضياء داوود.
  

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.