طيور لم تراها من قبل

 

تتنوع الطبيعية بإطلالتها المختلفة ، كما تتنوع فئات الحيوانات التي تختلف في الشكل والحجم وفي طبيعة موائلها ، بالإضافة إلى العديد من الإختلافات . سوف نطرح إليكم في موضوعنا هذا لمجموعة من الحيوانات المذهلة والتي قد تكون لم تسمع عنها من قبل ، بما في ذلك للطيور والفراشات المتنوعة .

فراشة الجناح الزجاجيوهي نوع من الفراشات التي يتواجد معظمها في أمريكا الوسطى ، وتتميز تلك الفراشات بأجنحتها المميزة . وتملك هذه الأنواع لقدرة التمويه والتخفي في بيئتهم . وبصرف النظر عن كونها فراشة جميلة ، إلا أنها تتبع سلوك غير عادي . وخلافا لمعظم أنواع الفراشات ، فإن فراشة الجناح الزجاجي لديها القدرة على الهجرة لمسافات طويلة لمدة تصل إلى حوالي 12 أسبوعا ، وبإعتبار ذلك ضمن الأعمال المحفوفة بالمخاطر .

Glasswing-Butterfly-Greta-Otoفراشة روزي القيقب – وهي واحدة من الفراشات المميزة ، وكما يوحي الاسم ، فإنها من الأنواع العثة التي تتغذى على أوراق القيقب وأشجار البلوط ، ولها أجنحة وأرجل وردية الشكل إلى اللون الوردي . تتواجد تلك الفراشة في بعض مناطق أمريكا .Rosy-Maple-Moth-Dryocampa-Rubicunda

 

بط الماندرين

بط الماندرين والذي يعرف أيضاً بإسم البط الصيني ، وهو واحدة من الطيور الملونة بمزيج من اللون البنفسجي ، والبرتقالي ، والأبيض ، والأحمر ، كما تتميز تلك الطيور بإعتبارهم لوحة مميزة بالألوان ! نشأت تلك الطيور في شرق الصين ، بينما تنتشر اليوم في جميع أنحاء اليابان وروسيا وأمريكا . البطة الصينية مرتبطة ارتباطا وثيقا بالبطة الخشبية ، والتي تتشابه معها على قدم المساواة في إطلالتها الملونة . في كل من الثقافة الصينية والكورية ، يتم استخدام تلم البطة في مراسم الزواج باعتبارها رمزا للإخلاص . يتزاوج البط الصيني على مدى الحياة ، ويظل محتفظ بنفس الشريك حتى الموت . لا يواجه بط الماندرين لأي من تهديدات البقاء من قبل الصيادين .

Mandarin-Ducks-Aix-Galericulata