DevianART by ~estellamestella

16 سبباً: لماذا أكون مصوراً .. الجزء الثاني

سأكمل اليوم الجزء الثاني من موضوع المدونة السابقة: 16 سبباً: لماذا أكونُ مصوراً؟

وفيما يلي الأسباب من 8-16:

8- مارأيك لو أخبرتني قصة؟

ومااجمل ان تختصر صورة بأربع زوايا صورة كاملة .. لا حاجة لـ 200 ورقة ولا لملجد لأخبرك قصة أيريدكَ ان تعرفها .. فقط اضغط زر التقاط الصورة وأرني قصتك.

9-  احمل مغامراتك معك في كل مكان

هل سبق والتقطت صورة تذكرك بمغامرة لم يسبق لك أن قمت بها في حياتك ولا تتوقع أن تحدث لكَ أصلاً؟ أنا صار لي واقتربت من الموت للحظات .. عندما فقدت السيطرة على الدراجة الهوائية في منحدر قوي على جبل شاهق وفي آخره شارع ملتف قوي جداً “u-turn”، لن أنسى تفصيل ذلك الموقف لأني بعد ان أنقذني الرحمن، التقطت هذهِ الصورة للدراجة..

Dalal Al-Dhobaib – Tremblant, Canada, 2005

 

10-  التقط معالم العالم بعينك

اطبع شخصيتك على كلّ معلم من معالم العالم الكبير .. ارسم ما تراه شخصياً وبذوقك الخاص .. تستطيع أن تحدد ماتريده، فهي صورتك بالنهاية!

11-  تُساعد غيرك لأن يكونوا في أماكن لم يزوروها من قبل

كم من مره تصفحنا صوراً لأماكن جميلة في كون الله استمتعنا بتفاصيلها كثيراً، وفرحنا برؤية ماهد كثيرة لن نتمكن من زيارتها يوماً .. كل هذا بفضل مصور قرر ان يلتقطها لنا.

12- مشاركة الآخرين

DeviantART – by ~peppermintsugar

فيها متعة! أن تشارك الآخرين لحظات عشتها وتتمنى لو كان معكَ احد أثناء ذلك، الصور قد تنقل الكثير والكثير من تلكَ المشاعر لحظتها. تخيل لو أنّ والدتك أو أخوكَ شاهد صورة لك وأنت تقطع جسراً معلقاً بين جبلين؟ لحظات جميلة لكَ شاركتها مع أشخاص تحبهم.

13-  تكون على مقربة من هواياتك

لو كنتَ شخصاً يحب رؤية الحشرات، بالتصوير تستطيع أن تتعرف على عالم الحشرات من منظور جديد. كلّ الكتب الثقافية مزودة بصور .. لأن الصور تساعد كثيراً على الوصف .. ماذا لو كنت انت مشاركاً لا متلقياً فقط للمعلومة؟

14- التصوير في كل وقت وأي مكان

هذا أجمل مافي التصوير .. لا قيود، ولا حدود. أنا كمصور استطيع ان أمارس التصوير بكلّ أريحية وهذا مايدعوا الكثير للابداع.

15- تجمع العائلة

DeviantART by ~mjjones

قد يسأل البعض: شلون يعني؟ التصوير يتطلب مصور واحد! ولكنه أجمل عندما يشترك في رؤية إنتاجه اكثر من شخص. تخيل لو التقطت صوراً لرحلة عائلية، وأعلنت أنه في المساء سيكون هناكَ اجتماعاً لرؤية نتائج صور الرحلة؟ كل العائلة ستتواجد بفرح لرؤية تلكَ الصور.

16-  متعة

سعادة/فرح/التقاء/مشاعر/تعبير/مشاركة ..إلخ. كلّ تلك الصفات ومرادفاتها تعبر عن التصوير.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.