2014-12-30م

فرع نقابة المعلمين في جامعة البعث معرضاً للصور الضوئية ضم العديد من اللوحات المنوعة عن قطاعات الحياة المختلفة في سورية، وعن أنماط المعيشة، وصوراً من وحي الأحداث الحالية، والكثير من المنحوتات، إضافة إلى حفلة موسيقية قدمت خلالها العديد من الأغاني الوطنية والمنوعة والمعزوفات الموسيقية لفرقة “صو لا ” الموسيقية وذلك بكلية الهندسة المدنية بالجامعة.

وأكد الدكتور محمد عيسى أمين فرع جامعة البعث للحزب أهمية إقامة المعرض في ربوع جامعة البعث الحاضنة الوطنية التي تهتم بجميع النشاطات الثقافية والأدبية، وتستضيف المثقفين والمبدعين والفنانين من خارج الجامعة ليعرضوا إنتاجاتهم، الأمر الذي يعطي الجامعة المزيد من الرقي والحضارة والتطور، ويساعد في تشجيع الطلبة على إبراز مواهبهم وثقافتهم.

وأوضح الدكتور شريف شاهين رئيس فرع نقابة المعلمين في جامعة البعث أن المعرض يعبر عن إيقاعات الحياة السورية بكل أنواعها، كما يراها الفنانون والمثقفون من خلال الصور الضوئية والرسومات والنحت والتشكيل، حيث تقارب المواضيع المعروضة الحياة المدنية الحالية، وهناك صور عن تحرير حمص القديمة، وطرق الحياة وأشكالها في شوارع هذه المدينة الجميلة.

وأضاف أن “صو لا ” فرقة شابة موهوبة أرادت أن تقول “إننا طلاب علم وحياة، وإننا رغم كل المآسي نريد أن ننشر إيقاعات الفرح، ونمحو الحزن عن بلدنا ووطننا من خلال إرادتنا وتصميمنا على الحياة”.

حمص

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.