تصدير الصورة لايت روم Lightroom export

تصدير الصورة ببرنامج لايت روم Image Export:

الأن و بعد أن انتهيت من ضبط و تعديل الصورة بالشكل الذي تراه مناسباً حان الوقت لتصدير الصورة إلى ملف خارجي. لتصدير الملف إذهب إلى القائمة File ثم إلى Export. بعد ذلك ستظهر لك نافذة بقائمة خيارات التصدير.

في البدابة في القسم Export Location يتم تحديد المجلد الوجه. قم باحتيار من القائمة المنسدلة Export To الخيار Choose Folder Later و الذي يعني اختيار المجلد لاحقاً و ذلك لكي تظهر نافذة السؤال عن المجلد الذي تريد حفظ الصورة إليه عند تخريج الصورة.

بعد ذلك من القسم File Settings تستطيع تحديد لاحقة ملف الصورة. بشكل افتراضي قم باختيار JPEG من القائمة المنسدلة Image Format. و قم بتحديد الجودة Quality إلى 80. و Color Space إلى sRGB و الذي هو لوح الألوان الذي يستعمل بمتصفحات الإنترنت.

بعد ذلك انتقل إلى القسم Image Sizing لتحديد حجم الصورة. في حال اردت الصورة بكامل دقتها لا تقم بتحديد Resize to fit و هو الخيار الذي يقوم بتقليل حجم الصورة و لكن في هذه الحالة ستكون الصورة بنفس دفة الكاميرا و سيكون حجم ملف الصور كبير جداً.

في حال أردت استعمال الصورة للفيسبوك مثلا فإن الحجم المناسب هو 2048 بكسل لأكبر طرف لذلك قم بتحديد الخيار Resize to fit ثم من القائمة المنسدلة قم باحتيار Long Edge ثم قم بادخال الرقم 2048 في حقل حجم الصورة و قم باختيار Pixel من القائمة المنسدلة.

بالنسبة لدقة الصورة ففي حال أردت استخدام الصورة من اجل الطباعة فيجب أن لا تقل الدقة Resolution عن 270 Pixels per inch. لذلك قم بوضع القيمة 270 أو 300 في الحقل Resolution.

الأن نعتبر قد انتهينا من ضبط إعدادات تخريج الصورة و لكن قبل أن تقوم بتخريجها قم بحفظ اعدادات تخريج الصورة و ذلك عن طريق الضغط على الزر Add الموجود في الزاوية اليسرى السفلية من النافذة. و عند ذلك ستظهر لك نافذة لادخال اسم الإعدادات. قم بادخال الاسم الذي تريده مثلا Facebook.

لايت روم تصدير الصورة Lightroom export

الأن قم بتخريج الصورة عن طريق الضغط على الزر Export. بعد ذلك لتخريج صورة اخرى اذهب الى القائمة File ثم Export with Preset و ستجد الاسم الذي قمت بحفظه و هو Facebook في مثالنا. قم بالنقر عليه ليتم عملية تخريج الصورة بشكل مباشر بدون السؤال عن إعدادات تخريد الصورة في كل مرة.

تصدير الصورة لايت روم Lightroom export

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.