الكلتعلم التصوير

مع المصور Fayçal Mimoun .. تعلم كيفية تصوير الماكرو بطريقة الستاكينج أو التركيز المتعدد والمتراص .. – ‏صلاح حيدر‏- ‏‎Fayçal Mimoun‎‏..

شارك ‏صلاح حيدر‏ ‏تحديث الحالة‏ ‏‎Fayçal Mimoun‎‏.

‏مجموعة عدسات تجمع مع بعض في حال عدم توفر عدسة canon mp e 65mm f/2.8 1.5x macro‏
‏الأدوات اللازمة والمعدات التي تلزمك لتصوير التقنية والحصول على نتيجة أفضل‏
‏صور للورشة كاملة وكل المعدات في مكانها جاهزة لإلتقاط صورك بالطريقة الصحيحة. وأخيرا بعد التقاط مجموعة من الصور حسب احتياجاتك تكون عملية الدمج في برامج متنوعة أذكر منها الفوتوشوب ، Zerene Stacker ، helicon focus‏
‏بعض الخلفيات بألون مختلفة‏
‎Fayçal Mimoun added 4 new photos.‎

نظرا للأسئلة المتكررة عن كيفية تصوير الماكرو بطريقة الستاكينج أو التركيز المتعدد والمتراص .. قمت ببعض المجهود لتصوير الورشة كاملة من معدات أستعملها وأدوات وإضاءة وأتمنى ان تستفيدوا ولو القليل من هذا الدرس المصور.
لا أنسى أن أقول ان هذه الصور التي ترونها هي من بعض ما وجدته في الأنترنت عبر الدروس المتوفرة والبعض الآخر من إجتهادي وأفكاري الخاصة والتي لم أجد لها حلا عبر النت لهذا نصيحتي لمحبي هذه النوعية من التصوير الإجتهاد والبحث و المثابرة وأحيانا الى الذكاء لفبركة أشياء ليست بحوزتك أو لإيجاد حلول أخري لن تجد عليها إجابة في أماكن أخرى ..كيما نقولوا بالعامية خدم مخك و لا تسأل الناس عن أي شيء وكل شيء بدون بذل أي مجهود و تأكد من ان الذي تسأله لم يجد الجواب بسهولة بل تعب وجد وسهر من أجل الوصول لما هو عليه لأن هذا الأمر يزعجه كثيرا، ليس الأمر متعلق بالبخل أو الحفاظ على المعلومة ولكن بعض الأمور معقدة ولا تكون الإجابة عنها بكلمة أو إثنتين ويطول شرحها، وتخيلوا عددا هائل من السائلين يوميا كل واحد يريد الإجابة عن سؤاله بمفرده، وحتى لو كتبت عنها فلن تصل المعلومة كما هي بالصور … لهذا إلتمس لأخيك مليون عذرا وليس سبعين فحياته ويومياته ليست تصوير وفايسبوك فقط ….

و أعتذر لكل من سألني ولم أجبه، وشكرا


مجموعة عدسات تجمع مع بعض في حال عدم توفر عدسة canon mp e 65mm f/2.8 1.5x macro


الأدوات اللازمة والمعدات التي تلزمك لتصوير التقنية والحصول على نتيجة أفضل

صور للورشة كاملة وكل المعدات في مكانها جاهزة لإلتقاط صورك بالطريقة الصحيحة.
وأخيرا بعد التقاط مجموعة من الصور حسب احتياجاتك تكون عملية الدمج في برامج متنوعة أذكر منها الفوتوشوب ، Zerene Stacker ، helicon focus


بعض الخلفيات بألون مختلفة

 

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى