ورشة عمل من يومين فقط
توثيق احد معالم المدينة او البلد الذي تعيشون به او البلد الام بصورة فوتوغرافية مع ذكر تفصيل موجز عن العمل ارجوكم
المشاركة بثلاث صور وقد تم ادراج اول مشاركة لاختي Edia Selmi
الشكر موصول لاخي Omar Alawi صاحب الفكرة
https://www.facebook.com/media/set/…

Miki Aroua


Omar Yousief Alnahi

قلعة القصبة التي تعلو الضفة الشمالية للقنال المفضي إلى الميناء القديم في شكل مستطيل منتظم بدقة فوق أرض منبسطة نسبيا. وللقلعة باب واحد من جهة الغرب، حيث المدينة العتيقة أو المدينة العربية الباقية حتى اليوم من إرث متنوع يعود لقرون عديدة خلت. وتحتوي القلعة على ثمانية أبراج، وهي عبارة عن أجزاء مربعة ومستطيلة الشكل. ويقع كل برج في زاوية من زوايا القلعة

Edia Selmi
‏جامع عقبة بن نافع أو جامع القيروان الكبير هو مسجد بناه عقبة بن نافع عام 50 هـ / 670م في مدينة القيروان التي أسسها بعد فتح إفريقية (تونس حاليًا)
و يعتبر المسجد الجامع بالقيروان من أضخم المساجد في الغرب الإسلامي وتبلغ مساحته الجملية ما يناهز 9700 متر مربع ومقياسه كالتالي ما يقارب 126 متر طولا و 77 متر عرضا وبيت الصلاة فيه واسع ومساحته كبيرة يستند إلى مآت الأعمدة الرخامية هذا إلى جانب صحن فسيح الأرجاء تحيط به الأروقة ومع ضخامة مساحته فجامع القيروان الكبير أو جامع عقبة بن نافع يعد أيضا تحفة معمارية وأحد أروع المعالم الإسلامية.


Michael Fouad
ميشيل فؤاد صليب
مصر – القاهرة
دير البراموس – صحراء وادي النطرون


Michael Fouad
ميشيل فؤاد صليب
مصر – القاهرة
مسجد السلطان حسن


Mohamed Zakaria Noutfia

مسجد مالك بن أنس (سابقا جامع العابدين) يقع الجامع في قرطاج ويتكون من بيت للصلاة تقدّر مساحته بـ 1200 م² يتسع لـ 1700 مصلي ومن صحن مربـّع الشكل يمسح 1500 م² وفضاءات مختلفة الوظائف تتجاوز مساحتها 3000 م².
استغرق بناء الجامع ثلاث سنوات. انطلق تشييده يوم 16 نوفمبر 2000، وافتتح ليلة 17 رمضان 1424 هـ الموافق للحادي عشر من نوفمبر 2003.

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.