Top Newsآخر أعمال المصورين

أسماء الفائزين بالمسابقات التشجيعية لأفضل الأعمال المنتجة الحرفية واليدوية، ومسابقة الرسم التشكيلي، ومسابقة الصور الفوتوغرافية وذلك في اختتام فعاليات مهرجان صيف صنعاء الذي نظمته وزارة السياحة بصنعاء

إعلان الفائزين بمسابقات أفضل الاعمال الحرفية والفنون التشكيلية والصور بمهرجان صيف صنعاء

أعلنت اللجنة التنظيمية لمهرجان صيف صنعاء اليوم أسماء الفائزين بالمسابقات التشجيعية لأفضل الأعمال المنتجة الحرفية واليدوية، ومسابقة الرسم التشكيلي، ومسابقة الصور الفوتوغرافية وذلك في اختتام فعاليات المهرجان الذي نظمته وزارة السياحة بصنعاء، واستمر أسبوعين.

حيث فاز بالمركز الأول في “مجال الاشغال اليدوية والحرفية” يوسف أحمد يوسف عن حرفته اليدوية صناعة المقصات من النحاس وقيمتها 300 ألف ريال، وحصل الثنائي محمد يحيى مساوى وزوجته فاطمة محمد على المركز الثاني في مجال حياكة اللحاف وقيمتها 250 ألف ريال، فيما كانت الجائزة الثالثة مناصفة بين وليد الصارم عن عمله فن النحت على الخشب، وعاتقة العمراني عن عملها الحرفي سعف النخيل وقيمتها 150 ألف ريال.

وفي مجال الفنون التشكيلية فاز الفنان التشكيلي زياد العنسي بالجائزة الأولى وقيمتها 200 ألف ريال، فيما كان نصيب المركز الثاني مناصفة بين ردمان المحمدي، وهشام العلفي وقيمتها 150 ألف، والمركز الثالث للفنان التشكيلي علي المربادي وقيمتها 100 ألف ريال، إضافة إلى جائزة تشجيعية بقيمة 50 ألف ريال للطفل الموهوب المبدع محمد خليل.

وعن جائزة أفضل صورة فوتوغرافية ” فازت المصورة الفوتوغرافية أميرة الشريف بجائزة أفضل صورة في المسابقة عن صورتها المقدمة ” الصياد” وقيمتها 150 ألف ريال، وحصل المصور فضل العمدي على الجائزة الثانية عن صورته “بروترية لرجل مسن ” وقيمتها 100 ألف ريال، وحل ثالثا نبيل المتوكل عن صورته “المهر الحصان” بقيمة 50 ألف ريال.

وفي حفل توزيع الجوائز للفائزين أوضح مدير عام البرامج والأنشطة رئيس اللجنة الفنية للمهرجان أحمد البيل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللجنة التنظيمية للمهرجان شكلت لجنة تحكيم من ثلاثة أشخاص لكل مسابقة على حده يتمتعون بالخبرة والكفاءة والنزاهة في نفس المجال، لاختيار افضل الأعمال المنتجة في ورشة داخلية ضمن فعاليات المهرجان.

وأشار إلى أن اللجان التحكيمية أشرفت طوال فترة المهرجان على كافة أعمال الورشة الداخلية في إحدى الخيم التابعة للمهرجان فيما يتعلق بالأعمال الحرفية، وعن الصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية تم عرضها في معرض مصغر ضمن فعاليات المهرجان، وتم اختيار الاعمال الفائزة بحيادية وشفافية مطلقة وذلك بغرض تشجيع المواهب على الإبداع والتميز والاستمرار وكذا الحفاظ على الحرف اليدوية من الاندثار. وفقا لما نشر بوكالة سبأنت .

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى