رسومات أطفال تحاكي الفرح والحياة ضمن فعاليات مهرجان القلعة والوادي

حفلت صالة المركز الثقافي في مرمريتا بمئات اللوحات الفنية ابدعها اطفال منطقة وادي النضارة

ومنهم اطفال مكتب الوادي التابع لموءسسة الشهيد بحمص في لوحات تحاكي الفرح والحياة ضمن مشاركتهم في فعاليات مهرجان القلعة والوادي 2017 الذي تقيمه محافظة حمص برعاية رئيس مجلس الوزراء في الفترة من 14 وحتى 17 الشهر الجاري.

وأشارت مديرة مكتب الوادي حلا احوش إلى المشاركة النوعية للاطفال من ابناء الشهداء في مهرجان القلعة والوادي للعام الحالي وتقديم أفضل الرسومات التي تعكس حب الحياة والفرح متجاوزين كل الآثار السلبية التي ارخت بظلالها على نفوس الاطفال خلال سنوات الازمة مؤءكدة ان مشاركة اطفال الشهداء في المهرجان تعد فرصة حقيقية كون المهرجان يدعو للفرح والالق للمنطقة.

بدورها أوضحت مديرة المركز الثقافي بمرمريتا اوديت ديب انه ضمن فعاليات المهرجان تم افتتاح معرضين الاول تصوير ضوئي شارك فيه هواة من منطقة الوادي ضم لقطات من كل القرى بالاضافة الى افتتاح معرض للاطفال تضمن اشغال لوحات ورسومات وحفلا يتضمن مقطوعات موسيقية وباليه.

ولفتت المشرفة على الرسم بالمركز الثقافي علا الياس إلى أن رسوم الاطفال بالمعرض هي نتاج اعمالهم ضمن الدورة الصيفية التي أقامها المركز والتي ضمت أكثر من 25 طفلا وطفلة قدموا خلالها ما يداعب خيالهم في حين قدم المركز الثقافي لهم تقنيات جديدة متل الرسم على الاسفنج والقص واللصق والرسم بالأصابع ودمج اللون على الورق وتم عرض ثماني عشرة لوحة كبيرة تضم كل واحدة اعمالا متعددة للاطفال المشاركين من قرى الوادي.

من جهتها اشارت المشرفة على لوحة الباليه للاطفال ايلين مسوح إلى أنه تم تقديم أربع رقصات باليه مأخوذة من الأدب العالمي منها باليه القرصان والبيادر والدونكيشوت اضافة الى رقصة للصغار من تصميمها مبينة انه بلغ عدد الاطفال المشاركون عشرين طفلة تتراوح اعمارهن ما بين 6 الى 14 عاما.

صبا خير بك وتمام الحسن

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.