الدنيا هيكالكل

يوم احتفل قسم التصوير الفوتوغرافي والنشر المكتبي في المعهد التقني الصناعي بالتعاون مع نادي عدن للتصوير بتخريج 20 فتاة في مجال التصوير الضوئي- فضل حبيشي ..

عدن : الاحتفال بتخرج 20 فتاة في مجال التصوير الضوئي

المصدر: عدن الغد
احتفل قسم التصوير الفوتوغرافي والنشر المكتبي في المعهد التقني الصناعي بالتعاون مع نادي #عدن للتصوير يوم الثلاثاء في قاعة الاستثمار في ديوان محافظة #عدن بتخرج 20 طالبة دبلوم تصوير فوتوغرافي للعامين 2013/2012 م و 2014/2013 م وعرض80 صورة من ابداعات الفتيات الخريجات .

وفي الحفل ألقى أحمد الضلاعي وكيل محافظة #عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد كلمة هنأ فيها الخريجات وقال اليوم نحن نحتفي بكوكبة من بناتنا المبدعات الطاهرات النقيات اللواتي استطعن بالفعل أن يخضن هذه التجربة ومسايرة التطور العلمي والتكنولوجي في عالم الصورة الفوتوغرافية وينجحن فيها .

وأضاف أمام بناتنا الخريجات مهمة نقل صورة حقيقية من الواقع تستطيع أن تؤلف بين قلوب الناس من خلال الصورة الجميلة المعبرة التي تنقل من كل أرجاء الوطن الحبيب ومن خلال الرحلات التصويرية بدء من مدينة #عدن صاحبة الموروث التاريخي العريق والذي يحتوي على معالم أثرية عظيمة ابرزها الصهاريج التي تمثل قلعة تاريخية مهمة جداً فضلاً عن مواقعها الشاطئية الجميلة والخلابة ، مؤكداً أهمية نقل هذه الصور الرائعة للعالم بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي والشبكة العنكبوتية لنقول للعالم هذه هي #عدن درة وجوهرة #اليمن ، وهذا دوركم الأساسي في هذا الاتجاه من خلال التقاط الصور المعبرة المفيدة التي تخدم هذه المدينة ثم الانتقال إلى مختلف مناطق #اليمن الذي يُعتبر بلد ذو كتاب تاريخي وسياحي مفتوح .

من جانبه ألقى نايف السيد حسن رئيس نادي #عدن للتصوير كلمة دعا فيها السلطة المحلية إلى دعم الخريجات في هذا المجال وتمكينهن من شراء كاميرات متطورة تساعدهن على الوصول إلى سوق العمل في مجالات استديوهات التصوير والصحافة والتدريس وغيرها من الميادين التي بالتأكيد سيكونون مبدعات فيها ويثبتن أنهن جديرات بهذا العمل الابداعي الرائع .

من جانبها أشادت الأخت زهرة صالح رئيسة قسم التصوير والنشر المكتبي في المعهد التقني الصناعي بالمعلا في الكلمة التي ألقتها بالفتيات الخريجات والكثير غيرهن في مجالات أخرى كالرسم التشكيلي وميادين متعددة أخرى , مستعرضة انجازات المعهد وبالذات القسم منذ تأسيسه في عام 2005 م وحتى العام الحالي وهو القسم الفريد والوحيد والأول في الجمهورية اليمنية ودول الجزيرة والخليج المتخصص في التصوير الفوتوغرافي كدراسة دبلوم سنتين للفتيات .

وقدمت بعض الفتيات الخريجات عرضاً وثائقياً لمشروع التخرج وشرحاً وافياً عن مراحل الدراسة فيما يتعلق بعملية التصوير ، ووزعت في نهاية الحفل جوائز تذكارية للخريجات .

حضر حفل التخرج عبدالله بن سفاع مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في #عدن وطاهرة اسماعيل عميدة المعهد التقني الصناعي في المعلا .

*من فضل حبيشي

 

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى