طه عبد الرحمن

عبر معرض نظمه مركز سوق واقف للفنون ضم 40 عملًا

تشكيليون يستعيدون أصالة التراث القطري

شهد مركز سوق واقف للفنون مساء أمس افتتاح معرض “مشاهد قطرية” وذلك بحضور كوكبة من الفنانين الذين أبدعوا بما جادت به قريحتهم التشكيلية، لينتجوا لرواد المركز وزائري السوق قرابة 40 عملًا تشكيليًا. وبلغ عدد الفنانين المشاركين بالمعرض 20 فنانًا وفنانة من القطريين والمقيمين.

وقالت ورود السعد، المنسقة الفنية والإعلامية للمركز : “إن المعرض يأتي في إطار مساعي المركز في رفد الساحة التشكيلية القطرية بالعديد من الأعمال الفنية، التي تثري الحراك البصري”، لافتة إلى أن مقتنيات المعرض تمثل جميعها مدارس فنية متنوعة، ويأتي في إطار جهود المركز المتواصلة لإثراء الساحة التشكيلية، علاوة على إبراز مشاهد التراث القطري وبيئته بصور فنية.

وتابعت: “إن المعرض يتزامن مع أنشطة يقوم بها المركز حاليًا، من خلال الورش التي انطلقت منذ أسبوع تقريبًا، وتتواصل على مدار شهر كامل، لرفد الساحة التشكيلية بكل ما هو جديد وخلاق”.

وأضافت أن المعرض يشارك فيه عدد كبير من الفنانين القطريين والمقيمين، ويأتي نتاجًا للأعمال الفنية التي أبدعها التشكيليون على مدار الفترة الأخيرة، خاصة مهرجان أبريل 2017، والذي شارك فيه المركز تحت شعار “ألوان موسيقية”.

وأوضحت أن مقتنيات المعرض تم توزيعها على قاعتين، الأولى تتناول البيئة القطرية، والأخرى تتعرض للأعمال الشعبية، “وجميعها نتاج الفعاليات التي شارك فيها فنانو ومنتسبو المركز خلال الفترة الأخيرة”.

وتابعت: “إن الأعمال تم عرضها بشكل جديد ومبتكر، بما يعكس أهمية هذه المقتنيات، وأهمية ما ترمز إليه، خاصة أن جميعها مستوحاة من البيئة والتراث العريق، بالشكل الذي يعمل على جذب رواد المركز، وزائري سوق واقف”.

ومن بين المشاركين بأعمالهم في المعرض الفنانين: فيصل العبد الله، حصة كلا، منى بوجسوم، فاطمة النعيمي، جميلة الأنصاري، لولوة المغيصيب، محمد الدوري، وغيرهم. وفقا لما نشر بصحيفة الشرق.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.