أوزجان دينيز

اوزجان دينيز
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة اوزجان دينيز
الميلاد 19 مايو 1972 (العمر 45 سنة)
انقرة، تركيا[1]
الجنسية  تركيا
الحياة الفنية
المهنة مغني، ملحن، مؤلف، ممثل، كاتب قصص افلام، مخرج
لغة المؤلفات التركية  تعديل قيمة خاصية اللغات المحكية أو المكتوبة (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1992 – الآن
المواقع
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف IMDb (P345) في ويكي بيانات

اوزجان دينيز (بالتركية: Özcan Deniz) هو مغني وممثل وملحن تركي ولد في يوم 19 أيار ،1972 في انقرة، تركيا كثاني طفل في العائلة حيث عاش مع عائلته في انقرة حتى أصبح في الخامسه من عمره.[2]

قضى اوزكان معظم طفولته في أيدن في منطقة بحر ايجه بعدما هاجرت عائلته الى هناك عندما كان في الخامسة.

الغناء

بدأ اوزكان دينيز في جني المال له ولعائلته كمغني في سن مبكره جدا. حيث انشأ فرقته وهو في سن 14عاما فقط واطلق عليها اسم Mavi Deniz، Blue Sea ،البحر الازرق ثم انتقل الى المانيا عام 1989. اتت فرصته الكبيرة في الغناء حين اكتشف أحد المنتجين موهبته الغنائية حين كان يقوم بالغناء في المانيا. وبعدها عاد الى تركيا عام 1991 حيث أصبح من اهم المغنين الاتراك في التسعينات واصدر العديد من الالبومات الغنائية وفاز بالعديد من الجوائز.

التمثيل

حبه للسينما ورواية القصص جعل تركيزه يتحول الى التمثيل حيث جسد العديد من الشخصيات التي لا تنسى في اهم المسلسلات والافلام التركيه. كان بدايتها عام 2002 مع مسلسل Asmalı Konak ، و عام 2004 قام بالتمثيل بمسلسل Haziran Gecesi، كما عمل في 10 اعمال ، 4 منهم قام بكتابتها وإخراجها بنفسه ، كما شارك في الاشراف العام على البقيه ، كما وكان قد قام بالتمثيل في 9 من هذه الأعمال ، ومع خلفيته الموسيقية ترك بصمته أيضا في ال soundtracks في الأعمال التي كتبها.

أعماله

أفلامه

مسلسلاته

مراجع

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.