لوحات جدارية عن (بيئة الإنسان .. صوت وريشة)

 مرعي عسيريافتتح أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي مرسم جدارية “بيئة الإنسان .. صوت وريشة” و ذلك بحديقة الأندلس بأبها بحضور وكيل الأمين للخدمات م. عبدالله المصلح ومدير الحدائق والتجميل بالأمانة د. علي عسيري .
حيث بدأت الفعالية بقص الشريط من راعي الحفل ، ثم تجول الحضور على اللوحات الجدارية البالغة 27 لوحة ، والتي امتدت على طول تجاوز 150 متراً تقريباً.
وقدمت الفنانة التشكيلية أريج حمدي شرحاً مفصلاً عن هذه اللوحات وأفكارها والمدارس الفنية التي انطلقت منها ، مؤكدة بأن أغلب هذه اللوحات حاكت (فن الشوارع) ، بالإضافة إلى أن العاملين عليها تعتبر هذه هي تجربتهم الأولى ، وهم يمثلون عدداً من الفرق التطوعية منها (فريق سحاب التطوعي sahab_team) والذي يهدف إلى تأصيل روح التعاون و العمل الفني الجماعي بين الفنانين و الفنانات التشكيليين ، من خلال السعي للتطور و التميز ، بفتح أفاق للمواهب الفنية و الثقافية وسط بيئة تحيطها روح العطاء .
فيما أكدت الفنانة أريج إلى أن مشروع جدارية ” بيئة الإنسان .. صوت و ريشة ” يهدف إلى استقطاب كل من لديه الموهبة الفنية و الرغبة في تأريخ الفن الراقي, و أشارت أريج في سياق حديثها إلى أن الفن رسالة راقيه جدا والتعبير عنها حق لكل مشارك ضمن إطار تحسين البيئة المجتمعية .
و اختتمت الفنانة أريج حديثها بتقديم الشكر و العرفان لأمانة عسير و على رأسها أمين المنطقة على كل ما قدمه من دعم و تسهيلات جمة منذ انطلاقة هذا المشروع الفني الشبابي .
ومن جهته أكد القاضي خلال لقائه بالفنانين و الفنانات بأن الأمانة قد أولت مشاركة الشباب أهمية خاصة في جميع الجوانب ، و ذلك إيمانا منها بالدور المناط بهذه الشريحة التي تعد ثروة حقيقية للوطن .
وقال القاضي إن الأمانة بكافة منسوبيها لن يتأخروا في توفير الدعم للشباب في جميع المجالات ، خصوصا وان الأمانة ترى بضرورة فسح المجال لمشاركة الشباب و الشابات في التنمية والتطوير بالإضافة إلى دعم التواصل الاجتماعي ، مشيراً إلى أن دعم وتشجيع مثل هذه الفرق التطوعية ما هي إلا خطوة أخرى لنمو المشاركة المجتمعية و التواصل وإشراك الشباب في التنمية من خلال الاستماع إلى رؤى ومبادرات وأفكار مثل هذه الفرق للإتاحة الفرصة لهم ليظهروا مواهبهم ، فيما قدم القاضي للفريق سحاب تيم دعوته لهم بالمشاركة في مواقع أخرى مبديا سعادته لما رآه خلال الافتتاح . وفقا لما نشر بصحيفة البلاد.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.