المعرض الرابع للخليج حضارة وتاريخ “ العمارة في الخليج “

تتواصل الجمعية القطرية للتصوير الضوئي مع اشقائها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعرض تجارب المصورين فى المحور الجديد من سلسلة معارض “ الخليج حضارة وتاريخ “ في نسخته الرابعة لعام 2014 م (العمارة في الخليج ) خلال شهر نوفمبر 2014 م بكتارا .
و تهدف الجمعية الى مواصلة الطريق نحو عرض ابداع المصورين الخليجين فى المحور الجديد لهذا العام ، ودالك بعد النجاح الكبير للمعارض الثلاث التي نظمتها الجمعية خلال الثلاث سنوات الماضية ،حيث شارك فيها نخبة كبيرة من المصورين
بدول المجلس ، واصبح من المعارض الاساسية التى تهتم الجمعية بإقامتها سنويا واختيار الموضوع المناسب لكل عام ، وقد اختارت ادارة الجمعية لهذا العام موضوعا ذا اهمية كبيرة لدي اهل الخليج وهو “ العماره في الخليج “ وهذا موضوع فني وبه الكثير من التفاصيل لفن العماره بدول المجلس حيث له جذور متربطة ارتباط وثيقا بالحضارة الثقافية والجوانب الاخرى من الحياة التى عاشها الانسان على مر العصور .
وقد اولت دول المجلس اهتماما كبيرا بالاحتفاظ بهذا التراث وما يشمله من تصاميم القلاع والمساجد والاسواق مع عمل الترميمات عليها بطرق حديثة كما هو في بعض بلدان دول الخليج .
ويقام هذا المعرض بالدوحة للمرة الرابعة لتحقيق الهدف النبيل المتمثل في توطيد اواصر التعاون والصداقة وتبادل الخبرات بين مصوري دول المجلس من خلال المعرض الذي سيضم حوالي 120 صوره متنوعة من العمارة الخليجية المختلفة .و أخر موعد لاستلام المشاركات هو الاول من سبتمبر 2014 م . بمقر الجمعية .
شروط المشاركة:
الحد الاقصى للمشاركة صورتين فقط حسب موضوع المعرض
يجب ان تكون الصور عالية الجودة عالية الجودة بصيغة jpeg
اخر موعد لاستلام المشاركات 1/9/2014
علي العنوان الاتي :/
صندوق بريد 2628 الدوحة – قطر
او يمكن رفع الصور عبر ايميل الجمعية
[email protected]
للاستفسار يمكن الاتصال بهاتف الجمعية
: 0097444677793 او الموبايل
واتس اب 0097455890789
وسوف تقوم الجمعية بتوزيع كتاب الخليج حضارة وتاريخ حياة الناس في الخليج خلال الشهر القادم على جميع المصورين المشاركين في المعرض .

المعرض الرابع للخليج حضارة وتاريخ “ العمارة في الخليج “

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.