أفضل 10 أغذية مفيدة في علاج التهاب المفاصل

 

أفضل 10 أغذية مفيدة في علاج التهاب المفاصل
24 أكتوبر، 2016 م

التهاب المفاصل هو التهاب يصيب مفاصل الجسم المختلفة. ويوجد أكثر من 100 نوع من التهاب المفاصل. وتشمل أعراض التهاب المفاصل بشكل عام، تورم المفاصل و
فوائد الكربوهيدرات، 6 أسباب ترغمك على تناول الكربوهيدرات
الاغذية المفيدة والضارة للاسنان، 14 غذاء لا تعرفه يؤثر في صحة الأسنان!
الأنظمة الغذائية الصحية التي تقاوم وتحمي من الأمراض المزمنة
ماهو الغذاء الصحي الذي يجب أن تتناوله يومياً للوقاية من السرطان؟

التهاب المفاصل هو التهاب يصيب مفاصل الجسم المختلفة. ويوجد أكثر من 100 نوع من التهاب المفاصل. وتشمل أعراض التهاب المفاصل بشكل عام، تورم المفاصل والألم والتصلب وعدم القدرة على تحريك المفاصل وغيرها من الأعراض. وبالرغم من عدم وجود غذاء يعالج التهاب المفاصل، إلا أن ثمة أغذية يمكن أن تقلل من حدة التهاب المفاصل؛ حيث تحارب الالتهابات وتقوي العظام وتعزز الجهاز المناعي. وإضافة هذه الأغذية إلى نظامك الغذائي، يمكن ان تقلل من اعراض التهاب المفاصل كثيراً. وإليك أفضل 10 أغذية مفيدة في علاج التهاب المفاصل.
أفضل 10 أغذية مفيدة في علاج التهاب المفاصل
1. السمك

السمك مفيد في علاج التهاب المفاصل

بعض الأسماك لاسيما الأسماك الدهنية مثل الماكريل والتونة والسلمون والسردين غنية بأحماض أوميجا-3 المعروفة بقدرتها الفائقة في تخفيف الالتهابات. ويشير الخبراء إلى أن أكل السمك مرتين أسبوعياً يمكن أن يكون وسيلة جيدة في تخفيف التهاب المفاصل لاسيما التهاب المفاصل الروماتويدي.

2. فول الصويا
3. الزيوت النباتية
4. الكرز
5. البروكلي
6. الشاي الأخضر
7. الفواكه الحمضية
8. الفاصوليا
9. المكسرات
10. منتجات الألبان منخفضة الدسم

كانت هذه أفضل 10 أغذية مفيدة في علاج التهاب المفاصل. ولكن لكي تستفيد من هذه الأغذية، عليك بتجنب بعض الأغذية الأخرى التي تزيد من التهاب المفاصل مثل الأغذية المصنعة كاللحوم والأجبان وأيضاً المقليات والأغذية عالية الدهون مثل الجبن عالي الدسم واللحوم المشوية والسكريات والنشويات المكررة والتدخين والملح.
المصادر

12 Best Foods For Arthritis
Foods to Avoid with Arthritis

مواضيع قد تعجبك

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.