ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏

Saad Hashmi | HIPA

شخصيات مختارة لنشر فرصة الفوز

الأصدقاء الأعزاء
أسعد الله أوقاتكم بكل خيرٍ ومودّة

ماذا تعرف عن محور “الفاصل الزمني” (تايم لابس) ؟

إذا كانت الصورة أبلغ من ألف كلمة، فمقطع الفيديو يُعتبر أكثر بلاغة من الصورة لاحتوائه على إطاراتٍ بصريّةٍ متعدّدة. قطاع العمل البصري يشهدُ تحوّلاً سريعاً باتجاه تكثيف المحتوى البصري بالاعتماد على الفيديو الذي يجمع الصورة إلى الصوت إلى وقائع المشهد التي قد تعجز الصورة الثابتة عن توثيقها.

لقد قامت الجائزة في الدورة الحالية بطرح هذا المحور معلنةً عن طورٍ جديد من أطوارها الذي يستهدف شريحة جديدة من المبدعين المدعوين للمشاركة بإبداعاتهم البصرية المميّزة.

هذا المحور يقتصر على قبول ملفات الفيديو الـمُعدّة بتقنية الفاصل الزمني “التايم لابس” في مواضيع يختارها المشاركون، ويُقبل فيها جميع أنواعه (التصوير الثابت – والمتحرك والهجين (الذي يجمع النوعين) والتصوير عبر الدرون)، ويُرفض إضافة مُؤثرات VFX وCGI إلى المشاركات.

في مرحلة التحقّق من أصالة الأعمال سيتم طلب عينات من كل سلسلة من الصور/ الفيديوهات لتأكيد امتلاك حقوقها من قبل المشارك، كما سيُطلب توفير ما يثبت امتلاك المشارك للصور الموجودة في تكوين الفيديو والموسيقى المستخدمة أيضاً.

حوالي 60 يوماً فقط تفصلنا عن إغلاق باب المشاركات في الموسم السابع لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، والذي اتخذ من “اللحظة” شعاراً له.
نتواصل معكم ضمن نخبةٍ مختارة من الشخصيات المميزة التي تعيش ضمن مجتمعاتٍ تعجّ بالموهوبين والمبدعين في شتّى المجالات، لذا سيكون من الممتع مشاركة فرصة الفوز بالجائزة الكبرى 120 ألف دولار، أو إحدى الجوائز الأخرى التي تبدأ من 25 ألف دولار وصولاً لـ6 آلاف دولار، بمجرّد تقديم مشاركة مميزة في أحد محاور الموسم السابع. للمزيد عن الجوائز:
http://www.hipa.ae/ar/the-moment-2017-2018/prize-money
نسبة عظمى من الفائزين في المواسم السابقة كانوا من الهواة الذين صالحهم الحظ بسبب مبادرتهم بالاشتراك بأعمالٍ جميلة مستوفية لشروط المشاركة. شارك الفرصة مع محيطك ومنصاتك الاجتماعية فقد تكون سبباً في إهداء الفوز لأحد المستحقين.
للاطلاع على المحاور المطروحة هذا الموسم:
http://www.hipa.ae/ar/the-moment-2017-2018/categories

للاطلاع على جديد هذا الموسم ومعلومات هامة لكل المشاركين .. إبدأ من هنا
http://www.hipa.ae/ar/the-moment-2017-2018/what-s-new
*مرفق 4 صور ترويجية للمحاور المطروحة في الموسم السابع

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.