الكلتقنيات ومعدات التصوير

زيارة متأخرة لــ معرض / ولفرهامبتن / لمعدات التصوير الضوئي -تصوير : مؤيد حسن – ولفرهامبتون –


معرض ولفرهامبتن لمعدات التصوير

Nov 29th, 2009 | بواسطة 

WOLVERHAMPTON CAMERA FAIR

تستضيف قاعة ميدان دنستل للفروسية في منطقة ولفرهامبتن بين حين و آخر أكبر معرض مستقل للكاميرات و معدات التصوير في بريطانيا ، معنى مستقل هو أنه ليس من تنظيم شركة كبيرة أو جهة رسمية.. بل هو من تنظيم أفراد و أعمال عائلية مستقلة ، ما يميز هذا المعرض بالأضافة للعدد الكبير للمشاركين فيه هو نوعية البضاعة المعروضة فيه… و نوعية زبائنه الذي يعتبر بعضهم كاميرات الديجيتال لعبا للأطفال!

WOLVERHAMPTON CAMERA FAIR

لا يدعي منظمو المعرض و المشاركين فيه عرض أحدث ما توصلت إليه تكنلوجيا التصوير الفوتوغرافي ، بل على العكس تماما.. فالغالبية العظمى من البضاعة المعروضة فيه هي من تكنلوجيا القرن الماضي… إن لم يكن القرنين الماضيين.

WOLVERHAMPTON CAMERA FAIR WOLVERHAMPTON CAMERA FAIR

في المعرض تجد كل شيء… من كاميرات الكلاسيكية التي تباع بأكثر من بضع مئات من الدنانير إلى كاميرات الخردة التي تباع بنصف دينار ، بالإضافة للكاميرات تجد العدسات و الفلاشات و الكيبلات و الشنط و كل ما يخطر ببالك من ملحقات الكاميرا ، تجد أيضا الأفلام و أدوات تحميضها و طبعها و معدات الاستوديو و كاميرات و أجهزة العرض السينمائية ، أيضا تباع الكتب المستعملة و حتى بعض الصور القديمة… بما في ذلك الصور ثلاثية الأبعاد الكلاسيكية ، بالطبع ستجد هناك بعض كاميرات الديجيتال الحديثة و ملحقتها و الطابعات و الأحبار… و لكن الملاحظ هو أن الإقبال عليها لم يكن بنفس قوة بقية المعروضات ، بالإضافة للشراء يمكنك أيضا أن تحضر معك أي كاميرات أو معدات لبيعها على المشاركين في المعرض إن أردت.

WOLVERHAMPTON CAMERA FAIR WOLVERHAMPTON CAMERA FAIR WOLVERHAMPTON CAMERA FAIR

هدف زيارتي الأساسي كان البحث عن كاميرا كلاسيكية معينة و هي الـ Canonet Q17 ، و لكن يبدو بأنني وصلت المعرض متأخرا لأني تقريبا لم أجد لها أثرا ، و لكني و جدت بديلا و هي Ricoh 500 RF… ربما ستقرؤون تقريرا عنها على تصويري قريبا… بعد أن أحمض أول فلم :)

WOLVERHAMPTON CAMERA FAIR

أجواء المعرض كانت جميلة بحق ، أستطيع القول بأنني استمتعت بالتجول فيه أكثر من استمتاعي بمعرض كانون الذي حضرته قبل شهر تقريبا ، الجميل بهذا المعرض أنه يقام أكثر من مرة خلال العام… ربما بالمرة القادمة سأكون أكثر استعدادا و أضبط الساعة لإيقاضي بوقت أبكر :) … توصون على شي؟ :razz:

مؤيد حسن
تصويري
ولفرهامبتون

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى