تعرف على فرقة آبا (بالإنجليزية: ABBA) واحدة من أشهر فرق الروك الموسيقية السويدية في فترة سبعينيات القرن العشرين – وتتكون الفرقة من رجلين وامرأتين – فريدا لينجستد -أنيثا فالسكاج – بيني أندرسون – بيورن ألفاليوس – فرقة “آبا” الموسيقية تحتفل بعيد ميلادها الـ41 ..وتعود إلى الأضواء مجدداً ..
في البداية، اقتصر تعاون الأربعة على دعم كل منهم لأغاني الآخرين، سواء من خلال العزف أو التلحين. في عام 1970، عندما كانت أصواتهم مجتمعة تعطيهم دافعاً للغناء سوياً، حاولوا القيام بعرض Festfolk (له معنيان: “المخطوبون” و”رواد الحفلات”). فشلت تلك المحاولة، لكنهم استطاعوا في ربيع عام 1972 أن يسجّلوا أغنية People Need Love، وقد حققت نجاحاً مقبولاً في السويد.
مسابقة الأغاني الأوروبية يوروفيجن
الحماسة التي نتجت عن هذا النجاح دفعت الرباعي إلى الاشتراك في مسابقة أغاني الأوروبية “يوروفيجن” الشهيرة في عام 1973، من خلال أغنية Ring Ring. وبالرغم من حصولهم على المرتبة الثالثة، إلا أن تلك الأغنية والألبوم الذي حمل نفس الاسم، وصلوا إلى أعلى المراتب في قوائم أفضل الأغاني في السويد. كذلك حققت الأغنية نجاحاً في عدد من الدول الأوروبية الأخرى.
اشترك الرباعي مرةً أخرى في اليوروفيجن. هذه المرة، أغنية Waterloo التي اشتركوا بها أوصلتهم إلى النهائيات في برايتون، انكلترا. كانوا قد اختاروا اسما للفرقة: ABBA الذي يمثل الحرف الأول لكل من أسمائهم (وهو أيضا اسم شركة للسمك المعلب وافقت على إعطائهم الاسم). 6 شباط من عام 1974 كان يوماً استثنائياً بالنسبة لآبا، وأشهر اللحظات في تاريخ الفرقة. في ذلك اليوم، ربحت أغنية Waterloo أمام فرق التحكيم الدولية في مسابقة يوروفيجن للأغاني.
http://www.almooftah.com/wp-admin/post.php…
http://almooftah.com/vb/showthread.php?p=288542#post288542

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.