الإمـتـيـاز الـبـصــري لأفـــضــل الـعــدســـات: رؤيــــــــة بـيـنـتـاكـس

تحظى شركة “بينتاكس” للبصريات بسمعة كبيرة في عالم الكاميرات، ونستمد من تميزنا في عالم البصريات القدرة على ابتكار أرقى عدسات النظارات في العالم. تحظى شركة “بينتاكس” للبصريات بسمعة كبيرة في عالم الكاميرات، ونستمد من تميزنا في عالم البصريات القدرة على ابتكار أرقى عدسات النظارات في العالم.

فهذه هي “بينتاكس” للبصريات.

مـسـيـرة بـيـنـتـاكـس: مـجـمـوعة واسـعـة من الـمنتجـات والـخـبـرات

تأسست شركة “أساهي كاجوكو” في العام ١٩١٩ في منطقة “توشيما” بطوكيو، حيث بدأت هناك إنتاج العدسات البصرية. وفي العام ١٩٣٨ غيرت الشركة اسمها إلى “شركة أساهي للبصريات”، ومنذ ذلك الوقت بدأت الشركة في تصنيع عدسات الكاميرا.

أثناء الحرب العالمية الثانية، بدأت “أساهي” بإنتاج الأجهزة البصرية للاستخدام العسكري. وبعد انتهاء الحرب، بدأت في تصنيع المناظير المقرّبة وعدسات الكاميرات الاستهلاكية لصالح شركتي “كونيكا” و “مينولتا” للعدسات.

وفي عام ١٩٥٢، قدمت الشركة أول كاميرا يابانية من طراز (SLR) باستخدام فيلم  ٣٥ ملم.

 بدأت الشركة رسمياً باستخدام اسم علامتها التجارية الحالية “بينتاكس” في عام ١٩٥٧، والآن يحظى اسم العلامة التجارية “بينتاكس” بشهرة عالمية  في صناعة المنتجات البصرية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Pentax KP Camera

بينتاكس Pentax تطرح كاميرا جديدة للتصوير في الظلام

ويمكن للكاميرا العاكسة مفردة العدسة التقاط الصور في ظل الإضاءة المنخفضة للغاية بفضل نطاق الحساسية الضخم، والذي يصل إلى ISO 819 200.

وأوضحت الشركة اليابانية أن الكاميرا KP الجديدة تشتمل إلى جانب الغالق الميكانيكي على غالق إلكتروني بلا ضجيج، والذي تبلغ أقصى سرعة ممكنة له 1/24 000 ثانية، بالإضافة إلى مستشعر بدقة 24 ميجا بيكسل لتثبيت الصورة على 5 محاور.

وتشتمل باقة التجهيزات الأخرى على شاشة قياس 3 بوصة يمكن طيها رأسيا، وشبكة n-WLAN ومنفذ USB 2.0 ومنفذ لميكروفون ستريو لتحسين جودة الميكروفون المدمج.

وتأتي الكاميرا KP الجديدة في جسم معدني بوزن 700 جرام ومقاوم للغبار والرطوبة.