التراث اللاماديلقاءات و حوارات

لقاء الفنان السوري المبدع # جورج_ عشي ..الذي يعتبر العين البشرية أفضل كاميرا في العالم .. – حاوره # فريد_ ظفور..في العاصمة السورية دمشق..لصالح مجلة فن التصوير اللبنانية الورقية في ثمانينات القرن الماضي..

قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏
لا يتوفر وصف للصورة.

Fareed Zaffour
١٢ مارس ٢٠١٤ م ·
الفنان السوري المبدع / جورج عشي / العين البشرية أفضل كاميرا في العالم ..- خلاصات الموسيقا والتصوير الضوئي في التشكيل!. – فريد ظفور – دمشق
من الجائز القول أن جورج عشي فنان متعدد الإنجاهات والمواهب …بين الشعر والرسم والعزف والغناء وحتى الأعمال الأوبرالية ..لكن إلى جانب كل ذلك يضع العشي التصوير في طليعة إهتماماته خصوصاً وأنه حائز على العديد من الجوائز وقد سبق لقراء فن التصوير سماع الكثير عنه والآن نقدمه في لقاء موسع..
جورج عشي فنان سوري يحمل إنتماءه في خلفيته الثقافية ويطرحها في مقولاته الفنية
ربما هو من الفنانين القلائل المشتغلين في أكثر من اختصاص أو فن، فجورج عشي خريج المدرسة الدولية في لبنان قسم الديكور.
يحترف التصوير الفوتوغرافي إلى جانب التصوير الزيتي، وهو من مؤسسي نادي فن التصوير الضوئي في سورية، وإضافة إلى أنه عضو في نقابة الفنون الجميلة واتحاد التشكيليين العرب، فهو عضو في جمعية المؤلفين والملحنين والموزعين في باريس بصفة شاعر أغنية، كما يدرس مادة التصوير الضوئي في كل من معهدي الآثار والمتاحف والفنون التطبيقية، وقد درس العزف على الكمان على يد الأستاذ ميشيل كونستانتنيدس في اللاذقية وميشيل بوبيونكو في حلب كما صدرت له مجموعتان شعريتان باللغة المحكية السورية هما «كلمتين زغار» 1964 و«الجوع والحب»1970.. وله أغنيات وأعمال درامية ودرامية موسيقية وبرامج منوعات في كل من تلفزيون وإذاعة دمشق وبيروت..
http://www.almooftah.com/wp-admin/post.php?post=4196…
http://almooftah.com/vb/showthread.php?p=288625#post288625

لا يتوفر وصف للصورة.
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏
لا يتوفر وصف للصورة.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى