20 Sports Photography Tips for Beginners

عشرون نصيحة في التصوير الرياضي للمبتدئين

Doing sports photography of your children, friends, or teammates is a great way to capture action-packed memories while having fun at the event. With a camera, you can be in the middle of the excitement at a sporting event rather than sitting on the sidelines (figuratively, of course – you should stay off the field). This article includes several sports photography tips to improve the quality of your photos and help you take better action pictures at games and events.

يعد التقاط الصور الرياضية لأطفالك أو أصدقائك أو زملائك في الفريق طريقة رائعة لالتقاط ذكريات مليئة بالإثارة أثناء الاستمتاع بالحدث. باستخدام الكاميرا، يمكنك أن تكون وسط الإثارة في حدث رياضي بدلاً من الجلوس على الهامش (مجازيًا بالطبع – يجب عليك البقاء خارج الملعب). تتضمن هذه المقالة العديد من النصائح الخاصة بالتصوير الرياضي لتحسين جودة صورك ومساعدتك في التقاط صور حركة أفضل في الألعاب والأحداث.

Table of Contents

جدول المحتويات

تعلم قواعد اللعبة

تعلم كيفية استخدام الكاميرا الخاصة بك

استخدم سرعة غالق سريعة

خطط لمواقع التصوير الخاصة بك

استخدم عدسة تكبير مقربة6.

تعرف على التعرض،

احترم المسؤولين والمدربين والرياضيين والموظفين في جميع الأوقات،

انتبه إلى ما يجري حولك،

لا تستخدم فلاش الكاميرا10.

استخدم عدسة واسعة الزاوية

قم بتحليل صورك بعد الحدث

التركيز والوجه والحركة والمعدات13.

اسرد قصة

حافظ على ظهرك للشمس

استخدم التركيز التلقائي المستمر

توقع الحدث

اعرف متى تقوم بترقية معداتك

قم ببعض عمليات المعالجة اللاحقة

ابحث عن الإجراء خارج الملعب

واصل التدرب

الكلمات الختامية

1. Learn the rules of the game

It is important to understand the rules of the sport you are planning to photograph. The better you know the game, the better your pictures will be. Check out online resources that teach the rules of the sport, the best shooting positions, types of images to look for, and equipment to use.
NIKON D4S @ 420mm, ISO 200, 1/1600, f/5.6
1. تعلم قواعد اللعبة
من المهم أن تفهم قواعد الرياضة التي تخطط لتصويرها. كلما عرفت اللعبة بشكل أفضل، كلما كانت صورك أفضل. تحقق من الموارد عبر الإنترنت التي تعلم قواعد الرياضة وأفضل مواقع التصوير وأنواع الصور التي يجب البحث عنها والمعدات التي يجب استخدامها

2. Learn to use your camera

If you are new to photography, then you should spend some time getting to know your camera. Shooting in full Auto leaves you with little control over the quality of your images. Take some time to practice with other camera modes, especially aperture-priority and manual.
NIKON D4S @ 105mm, ISO 5000, 1/1000, f/2.8

2. تعلم كيفية استخدام الكاميرا
إذا كنت جديدًا في مجال التصوير الفوتوغرافي، فيجب عليك قضاء بعض الوقت في التعرف على الكاميرا الخاصة بك. لا يترك لك التصوير التلقائي الكامل سوى القليل من التحكم في جودة صورك. خذ بعض الوقت للتدرب على أوضاع الكاميرا الأخرى، وخاصةً أولوية فتحة العدسة والوضع اليدوي.

3. Use a fast shutter speed

If you want to freeze action, then your camera’s shutter speed should be between 1/500s and 1/2000s. The faster your subject is moving, the faster your shutter speed should be. For example, you can get away with a relatively slow shutter speed for swimming, but not for baseball.
NIKON D810 @ 200mm, ISO 160, 1/2000, f/3.2

3. استخدم سرعة غالق سريعة
إذا كنت تريد تجميد الإجراء، فيجب أن تكون سرعة غالق الكاميرا بين 1/500 ثانية و1/2000 ثانية. كلما تحرك موضوعك بشكل أسرع، يجب أن تكون سرعة الغالق أسرع. على سبيل المثال، يمكنك الابتعاد عن استخدام سرعة غالق بطيئة نسبيًا للسباحة، ولكن ليس للعبة البيسبول.

4. Plan your shooting positions

In general, you want to be in a position that puts your subject facing you. For example, during a track meet you should shoot towards a curve in the course to see the runners head-on.
NIKON D750 @ 200mm, ISO 200, 1/2000, f/3.5
4. خطط لمواقع التصوير الخاصة بك
بشكل عام، تريد أن تكون في وضع يضع موضوعك في مواجهتك. على سبيل المثال، أثناء لقاء المضمار، يجب عليك إطلاق النار باتجاه منحنى في المسار لرؤية المتسابقين وجهاً لوجه.

5. Use a telephoto zoom lens

An entry level telephoto zoom lens costs around $200 these days. Something like a 55-200mm f/4-5.6 will give you a ton of flexibility with your shots while staying inside a reasonable budget. If you want to upgrade, check out a 70-200mm f/2.8.
NIKON D4S @ 105mm, ISO 5000, 1/1000, f/2.8

5. استخدم عدسة تكبير تليفوتوغرافي
تبلغ تكلفة عدسة التكبير/التصغير المقربة للمبتدئين حوالي 200 دولار هذه الأيام. سيمنحك شيء مثل عدسة f/4-5.6 مقاس 55-200 مم قدرًا كبيرًا من المرونة في لقطاتك مع البقاء ضمن ميزانية معقولة. إذا كنت ترغب في الترقية، تحقق من عدسة مقاس 70-200 مم f/2.8.

6. Learn about exposure

Understanding how shutter speedaperture, and ISO affect your images is crucial to taking your photography beyond snapshots. For sports photography, you will usually have a fast shutter speed, a large aperture, and a variable ISO depending on the lighting.
NIKON D4S @ 600mm, ISO 800, 1/2000, f/5.6

6. تعرف على التعرض
يعد فهم كيفية تأثير سرعة الغالق وفتحة العدسة وISO على صورك أمرًا بالغ الأهمية لنقل صورك الفوتوغرافية إلى ما هو أبعد من اللقطات. بالنسبة للتصوير الرياضي، عادةً ما يكون لديك سرعة غالق سريعة وفتحة عدسة كبيرة وISO متغير حسب الإضاءة.

7. Respect the officials, coaches, athletes, and staff at all times

Your presence at the event is a privilege. If someone tells you to do something, do it. If you have a disagreement, leave it until after the event for a discussion. Do not be one of those obnoxious photographers that gives everyone else a bad name.
NIKON D750 @ 200mm, ISO 3200, 1/1000, f/3.2

7. احترام المسؤولين والمدربين والرياضيين والموظفين في جميع الأوقات
وجودك في هذا الحدث هو امتياز. إذا قال لك شخص ما أن تفعل شيئًا، فافعله. إذا كان لديك خلاف، اترك الأمر إلى ما بعد الحدث للمناقشة. لا تكن واحدًا من هؤلاء المصورين البغيضين الذين يمنحون الآخرين سمعة سيئة.

8. Pay attention to what is going on around you

For your own safety, it is best to keep your head on a swivel while at the event. Checking your pictures (chimping) or looking at your phone is a good way to get hit by a ball or for a player to crash into you. Leave that stuff until the event is over.
NIKON D4S @ 420mm, ISO 1600, 1/1600, f/4.0

8. انتبه لما يجري حولك
من أجل سلامتك، من الأفضل أن تبقي رأسك في وضع الدوران أثناء وجودك في الحدث. يعد التحقق من صورك (الشمبانزي) أو النظر إلى هاتفك طريقة جيدة لتضربك الكرة أو يصطدم بك أحد اللاعبين. اترك هذه الأشياء حتى ينتهي الحدث.

9. Do NOT use on-camera flash
Your camera’s built in flash, and even a flash unit attached to the hot shoe, will be ineffective at illuminating your subjects. Additionally, flash is distracting to the athletes and spectators.
NIKON D4S @ 420mm, ISO 400, 1/2500, f/5.0

9. لا تستخدم فلاش الكاميرا
لن يكون الفلاش المدمج في الكاميرا، وحتى وحدة الفلاش المتصلة بالحذاء الساخن، غير فعال في إضاءة أهدافك. بالإضافة إلى ذلك، يعمل الفلاش على تشتيت انتباه الرياضيين والمتفرجين.

10. Use a wide-angle lens

Just because most sports photos are taken using telephoto lenses does not mean they all have to be this way. Use a wide-angle lens to put an interesting spin on your images, and make your viewers feel like they are right there on the court.
NIKON D750 @ 24mm, ISO 6400, 1/800, f/2.8

10. استخدم عدسة واسعة الزاوية

لا يعني مجرد التقاط معظم الصور الرياضية باستخدام العدسات المقربة أن جميعها يجب أن تكون بهذه الطريقة. استخدم عدسة واسعة الزاوية لإضفاء لمسة مثيرة على صورك، واجعل المشاهدين يشعرون وكأنهم موجودون في الملعب.

11. Analyze your images after the event

When I photograph an event, I take about 1000 pictures. Out of those, about 50 or fewer get sent to the event organizer, and only about 5 get added to my portfolio. The point is, save a few of your best shots and throw out the rest. Try to find a pattern of success and failure to understand what you need to work on and what is already working.
NIKON D750 @ 70mm, ISO 3200, 1/1000, f/3.2

11. قم بتحليل صورك بعد الحدث

عندما أقوم بتصوير حدث ما، ألتقط حوالي 1000 صورة. من بين هؤلاء، يتم إرسال حوالي 50 أو أقل إلى منظم الحدث، ويتم إضافة حوالي 5 فقط إلى محفظتي. النقطة المهمة هي حفظ عدد قليل من أفضل اللقطات الخاصة بك والتخلص من الباقي. حاول العثور على نمط من النجاح والفشل لفهم ما تحتاج إلى العمل عليه وما الذي يعمل بالفعل.

12. Focus, face, action, equipment

Experienced sports photographers often cite this, or some variation, as the formula to a great sports photograph. Let’s review each piece of the formula:

  • Focus: Your image is in sharp focus, not blurry.
  • Face: You can see the athlete’s facial expression, especially their eyes.
  • Action: An act of athleticism or an emotional event is taking place.
  • Equipment: The athlete is holding a piece of equipment, especially the ball.

NIKON D750 @ 200mm, ISO 400, 1/2000, f/2.8

12. التركيز، الوجه، العمل، المعدات

غالبًا ما يستشهد المصورون الرياضيون ذوو الخبرة بهذا، أو ببعض الاختلافات، كصيغة لصورة رياضية رائعة. دعونا نراجع كل جزء من الصيغة:
التركيز: صورتك في تركيز حاد وليست ضبابية. الوجه: يمكنك رؤية تعابير وجه الرياضي، وخاصة عيونهم. الإجراء: تجري عملية رياضية أو حدث عاطفي. المعدات: يحمل الرياضي

13. Tell a story

Sports photos can be grouped into two buckets: sportraits (a single athlete participating in the sport) and stories (a group of athletes doing something noteworthy). Look for emotionally charged moments, like a team celebrating their victory or two runners neck-and-neck as they approach the finish line.
NIKON D810 @ 24mm, ISO 800, 1/500, f/5.6

13. اسرد قصة
يمكن تجميع الصور الرياضية في مجموعتين: الصور الرياضية (رياضي واحد يشارك في الرياضة) والقصص (مجموعة من الرياضيين يقومون بشيء جدير بالملاحظة). ابحث عن اللحظات المشحونة عاطفيًا، مثل احتفال فريق بانتصاره أو عداءين متقاربين عند اقترابهما من خط النهاية.

14. Keep your back to the sun

You want your subjects to be illuminated by the sun as they approach you. In photography, light is everything. If the light is in an unfavorable position, like behind the subject, then you will be challenged to achieve proper exposure.
NIKON D4S @ 600mm, ISO 1400, 1/2000, f/5.6

14. حافظ على ظهرك للشمس

تريد أن تضيء الشمس أهدافك عندما تقترب منك. في التصوير الفوتوغرافي، الضوء هو كل شيء. إذا كان الضوء في وضع غير مناسب، مثل خلف الهدف، فسوف تواجه تحديًا لتحقيق التعريض الضوئي المناسب

15. Use continuous autofocus

Continuous autofocus keeps the subject in focus as their distance from the camera changes. All modern DSLRs and mirrorless cameras have this ability. See more here on autofocus modes.
NIKON D4S @ 280mm, ISO 500, 1/1250, f/4.5

15. استخدم التركيز التلقائي المستمر

يحافظ التركيز البؤري التلقائي المستمر على التركيز على الهدف مع تغير المسافة من الكاميرا. تتمتع جميع كاميرات DSLR الحديثة والكاميرات التي لا تحتوي على مرايا بهذه القدرة. شاهد المزيد هنا حول أوضاع التركيز التلقائي

16. Anticipate the action

You must be proactive, not reactive. If you are reacting to action happening on the field, then you have already missed the shot. Learn the rhythm of the sport and look for signs of impending action. For example, baseball batters’ muscles will contract as they prepare to swing at a pitch.
NIKON D4S @ 600mm, ISO 800, 1/2000, f/5.6

16. توقع العمل

يجب أن تكون استباقيًا وليس رد فعل. إذا كنت تتفاعل مع حدث يحدث في الملعب، فهذا يعني أنك أخطأت التسديدة بالفعل. تعلم إيقاع الرياضة وابحث عن علامات العمل الوشيك. على سبيل المثال، تنقبض عضلات لاعبي البيسبول عندما يستعدون للتأرجح في الملعب.

17. Know when to upgrade your gear

If you have mastered the basics of sports photography, then you may want to invest in a faster camera body or a longer lens to take your images to the next level. You will know it is time to upgrade when you become frustrated by your camera’s limitations and not your own ability to get the shot.
NIKON D4S @ 300mm, ISO 4000, 1/1000, f/2.8

17. اعرف متى تقوم بترقية معداتك

إذا كنت تتقن أساسيات التصوير الفوتوغرافي الرياضي، فقد ترغب في الاستثمار في هيكل كاميرا أسرع أو عدسة أطول لنقل صورك إلى المستوى التالي. ستعرف أن الوقت قد حان للترقية عندما تشعر بالإحباط بسبب القيود المفروضة على الكاميرا وليس بسبب قدرتك على التقاط الصورة.

18. Do some post-processing

A bit of cropping and a few lighting adjustments can do wonders to your images. I do not recommend “Photoshopping” your images to perfection, but do take a few minutes to touch up your best shots for a good presentation.
NIKON D4S @ 420mm, ISO 1000, 1/1000, f/5.6

18. قم ببعض المعالجة اللاحقة

يمكن للقليل من الاقتصاص وبعض تعديلات الإضاءة أن تفعل المعجزات لصورك. لا أوصي بـ “التقاط الصور” لصورك بشكل مثالي، ولكن خذ بضع دقائق لتحسين أفضل لقطاتك للحصول على عرض تقديمي جيد

19. Look for action off the field

Fans, coaches, mascots, and food vendors make interesting subjects that compliment your run-of-the-mill sports photos. Make your audience feel immersed in the event by capturing the little details that are too often ignored by photographers.
NIKON D810 @ 24mm, ISO 5000, 1/1000, f/2.8
19. ابحث عن العمل خارج الملعب
يصنع المعجبون والمدربون والتمائم وبائعو المواد الغذائية موضوعات مثيرة للاهتمام تكمل صورك الرياضية العادية. اجعل جمهورك يشعر بالانغماس في الحدث من خلال التقاط التفاصيل الصغيرة التي غالبًا ما يتجاهلها المصورون

20. Keep practicing

The best way to improve is to practice. Keep challenging yourself to be better every time you pick up your camera.
NIKON D4S @ 300mm, ISO 2000, 1/1000, f/2.8

20. استمر في التدريب

أفضل طريقة للتحسين هي الممارسة. استمر في تحدي نفسك لتكون أفضل في كل مرة تلتقط فيها الكاميرا.

Closing Words

Photographing sports is both exciting and challenging. Sometimes it can be downright frustrating, but it’s always worthwhile in the end. As you gain more experience your skills will improve. When you get stuck or need inspiration, you can look to your fellow photographers on the field or on the internet for advice. The most important thing is to have fun and capture moments that matter to you.
الكلمات الختامية

تصوير الألعاب الرياضية أمر مثير ومليء بالتحديات. في بعض الأحيان قد يكون الأمر محبطًا تمامًا، لكنه دائمًا يستحق العناء في النهاية. كلما اكتسبت المزيد من الخبرة، ستتحسن مهاراتك. عندما تواجه مشكلة أو تحتاج إلى الإلهام، يمكنك الرجوع إلى زملائك المصورين في الميدان أو على الإنترنت للحصول على المشورة. الشيء الأكثر أهمية هو الاستمتاع والتقاط اللحظات التي تهمك.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.