عرب فوتو

رامز حبوب – فلسطين

 فلسطين  / انطلاق فعاليات المبادرة الشبابية وتجمع  محبي الفوتوغرافيا

 سعيا وراء تطوير فن التصوير الفوتوغرافي في قطاع غزة انطلقت اليوم أولى فعاليات المبادرة الشبابية وتجمع جروب | محبي الفوتوغرافيا | في غزة لتتيح الفرصة للموهوبين والموهوبات من محبي الفوتوغرافيا لكسب مزيد من المعرفة والخبرة الفوتوغرافية وتعلم أصول التصوير الفوتوغرافي، وقد تجمع عشرات الموهوبين والفوتوغرافيين في أحدي الأماكن الأكثر جمالاً المقبرة الانجليزية وتسمي في بعض الأحيان التحفة الأوروبية بغزة.

ساد التجمع جو من الترحيب والتعارف بين الفوتوغرافيين، حيث تطرق الأستاذ الفوتوغرافي فادي ثابت لفكرة المبادرة موضحاً بأنها نبعت من رحم المعاناة والحصار الجائر ومن الإحساس بالمسؤولية تجاه المصوريين أجمع، وشدد ثابت على ضرورة التكاثف ودعم المواهب والأجيال الشابة.

وفي جانب المعرفة تطرق المصور الفوتوغرافي عايش هارون لمبادئ التصوير الفوتوغرافي وصناعة الصورة الفوتوغرافية مبيناً بأن لكل مصور وصورة فوتوغرافية رسالة سواء كانت فنية أو إنسانية أو تجارية.

وشارك المصور إبراهيم فرج بالجانب العملي وتدريب وتوجيه المصورين لوضيعات التقاط الصورة الصحيحة موضحاً بان الصورة الفوتوغرافية تحمل رسالة ذات معنى. 

وفي ختام التجمع توجه الفوتوغرافي فادي ثابت بالشكر لكل القائمين على المبادرة موجهاً التحية للحضور والمتابعين، متأمل من الجميع مواصلة السعي للحصول علي صورة مشرقة للأمل والفرح في قطاع غزة. 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.