75268_375767235802167_2077661890_n

البحريـنـي ممـدوح الصـالـح.. أفـضل مصـور فوتوغرافي على مستوى العالم لعام 2015

عالم التصوير والمعرفة
– كتبت: نوال عباس – أعلن الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي «الفياب FIAP» عن اختيار الفوتوغرافي البحريني المتميز ممدوح الصالح كأفضل مصور على مستوى العالم لعام 2015 وقد تم توجيه دعوة خاصة له من قبل رئيس الاتحاد العالمي لحضور اجتماع الكونجرس «بينالي الفياب» الثالث والثلاثين الذي سينعقد في شهر أغسطس 2016 بكوريا الجنوبية، لعرض تجربته الفوتوغرافية وتكريمه على منصة الاتحاد الدولي كأفضل مصور.
وبذلك يعتبر الفوتوغرافي ممدوح الصالح ثاني شخص على مستوى العالم وأول عربي يحصل على هذا الإنجاز العالمي الكبير «Best of the Best» الذي يشكل حلما لكبار المصورين العالميين نظرًا إلى صعوبة الحصول عليه، وتمنح هذه الجائزة لأفضل مشارك في المسابقات العالمية واحتساب عدد المرات الذي حصل فيها المصور على جائزة Best Author وحصوله على الشارة الزرقاء.
وبدأ الصالح مشواره الفني سنة 1993، ومنذ ذلك الوقت تنقل بين المجالات الفنية المختلفة، وفي عام 2002 أسس الأستوديو الخاص به، ولكن في عام 2014 بدأ يبحث عن ذاته الفوتوغرافية فوجد ضالته في تصوير السفر وحياة الناس والتوثيق الثقافي للشعوب. خلال عام ونصف من المشاركات في المسابقات العالمية حصل على أكثر من 360 جائزة دولية وحصل عَلَى لقب أفضل متسابق 25 مرة خلال عام 2015 و4 مرات خلال عام2014.
هذا وأعرب الفوتوغرافي ممدوح الصالح عن مدى فرحته بهذا الإنجاز العالمي لرفع اسم الوطن الغالي ووضع مملكة البحرين عَلَى? الخريطة العالمية في المحافل الدولية والعالمية المعتمدة والرسمية.
وبهذه المناسبة يهدي المبدع المتميز ممدوح الصالح هذا الإنجاز إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء.
كما أعرب عن شكره وامتنانه لسعادة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية، على دعمه المتواصل للمصورين البحرينيين.

– See more at: http://www.world-know.com/2016/05/Photography-Mamdouh-Saleh.html#sthash.cLgpkzJo.dpuf

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.