الفوتوغرافي البراهيم يحصد ثلاث ميداليات في مسابقات مختلفة بثلاثة دول عالمية

جهينة الإخبارية – جمال الناصر – العوامية

حصد الفوتوغرافي العالمي أحمد البراهيم ثلاث ميداليات في ثلاث مسابقات مختلفة عالميًا.

جاءت الميدالية الفضية في المسابقة التي أقيمت في المملكة المتحدة البريطانية للصور المطبوعة “The 6th Great British Small Print Circuit”، بصورة الخياطة، بينما فازت صورة «القفز بالحبل» بالميدالية البرونزية في المسابقة المقامة في فرنسا “5e Salon International Photographique Le Catalan 2016″، فيما حازت صورة «القفز بالحبل» على الميدالية الذهبية كأفضل صورة للطفولة في المسابقة المقامة في إيطاليا “20° Gran Tour delle Colline”.

المصور العالمي أحمد البراهيم

وأعرب البراهيم عن سعادته بما حققه من إنجازات حتى الآن، مؤكدًا على عزمه في مواصلة المشاركة في المسابقات العالمية.

وتحدث عن سفرته الأخيرة وتصويره حفلات التخرج لمبتعثي القطيف بتوثيق لحظات استلامهم للشهادات وفرحتهم مع أهلهم، “كانت تجربة جديدة بالنسبة لي، ولأول مرة أقوم بتصوير هذا النوع”، لاقتاً إلى التحديات التي واجهته، وأولها الإضاءة في بعض الحفلات، والبعض الآخر لم يكن مسموحًا فيها استخدام العدسات المقربة الطويلة، مما جعل المسافة بينه وبين المتخرجين تشكل صعوبة.

وأوضح أن التجربة كانت بمثابة التحدي له ولكنه استطاع أن يتغلب على هذه المشاكل جميعها والتقاط صور مميزة نالت إعجاب الطلاب وأهاليهم، مضيفاً “كم أشعر بالسعادة بما حققته في هذه التجربة ولا مانع من خوضها مجددًا”.

وشكر البراهيم كل من وقف بجانبه وسانده في مشواره الفني، مخصًا بالشكر “جهينة الإخبارية”، التي وصفها بالداعم “تعتبر الأكثر دعمًا لي وإلى المصورين الفوتوغرافيين من باقي الصحف الإلكترونية والمطبوعة”.

الجدير بالذكر أن الفوتوغرافي العالمي أحمد البراهيم في جعبته أكثر من 450 جائزة دولية إلى 60 صورة مختلفة في 45 دولة حول العالم، في المسابقات العالمية التي تندرج تحت منظمة “الفياب”، الاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي ومنظمة الجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي، ويعتبر الأول على مستوى المملكة العربية السعودية والثاني على مستوى العالم العربي في عدد الجوائز العالمية حتى رعاية هاتين المنظمتين.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.