من ضمن آراءه في التصوير الفوتوغرافي :
1.المصور الفوتوغرافي لايموت  في عالمه الخاص في الفوتوغراف ، فما  التقطه يبقى وثيقة تاريخية خاصة عندما تخلد الصورة حدثا مهما أو تخدم قضية وطنية أوقومية أوانسانية .
2.ان الفوتوغراف هو فن تخليد زوايا نظر .. انه يرى ما نراه موضوعا غنيا بدلالاته سواء في اجتماع اجزاء اللقطة في لحظة ما أو في العين البصيرة التي ترى وتفسر وتركب .
3.الفوتغرافي اكثر رقيا من المصور أو المستخدم لآلة التصوير؛  لانه يأخذ الصورة في فضاء اللقطة أي يأخذها من حيز النقل الالي الى فضاء الدلالة .
4. ان الصورة الفوتوغرافية لها علاقة جدلية مع الانسان وزمانه ومكانه ..مع تاريخه بالزمان والمكان .
5. ان الفوتوغرافي مٌلزم بأن يوثق ما يثيره ويثير أحاسيسه مما يراه من أبنية ، ومعالم،  وبشر ، وموروث  .
6. انه يرى بأن الفوتوغراف له علاقة  تفاعلية بالتشكيل ، والنحت ، والرسم ، والحفر .
7. ان اهم ما موجود في الفوتوغراف ، هو  اصطياد اللحظة الشاردة وايقاف الزمن واختيار التوقيت في عملية التصوير .. فضلا عن الالتزام بنسب الظل والضوء في أي موقع يراد تصويره ، وكذلك الالتزام  بدرجة التباين المتدرجة .
8. ان ثمة امكانات ،  لترجيح الصورة بالاعتماد على التقتيات الحديثة التي باتت  اليوم متوفرة في أي كاميرا .. وقد تطور العمل الفوتوغرافي  واصبح عمل الفوتوغرافيين  سهلا الى حد كبير . لكن اللقطة الفوتوغرافية  لاتزال بحاجة الى الفنان الماهر  الذي يتحلى بالصبر والاناة والحكمة والسرعة في الاقتناص .
9. يرى الاستاذ نور الدين حسين ان الفنان الحقيقي كلما نضجت خبرته واتسع جمهوره ازداد خوفه  وحرصه على ان يقدم الافضل والجديد في اعماله وهو ما يمكن الاصطلاح عليه بالخوف الابداعي الذي يعني احساس الفنان بحجم مسؤوليته ازاء اسمه وفنه وجمهوره .
10.ولهذا فهو يرى بأن الفنان  الكبير هو الذي يتطلع دائما الى  الثراء الابداعي الذي هو خطوة ابعد من النجاح هي الاضافة ويسأل نفسه دوما ما الذي تجاوزه وما هو الجديد  خاصة بعد ان اصبح فن التصوير الفوتوغرافي من ابرز فنون العصر الحديث ؛فلكاميرا لم تعد مجرد عدسة لاقطة بل اضحت كما يقول احد كبار رواد هذا الفن تتدخل في تشكيل الصورة وتلوينها وفق معادلات خاصة بها لايدركها سوى المصور المتمرس القادر على ان يضمن عمله الفوتوغرافي وجهة نظر في الطبيعة او الانسان او المجتمع .
11.ان المصور المبدع ، هو الذي يستطيع ايقاف لحظة من الزمن ، لتكون رصيدا  لأجيال قادمة ، ووثيقة ابداعية للتاريخ .. وهنا قد يصبح  المصور مؤرخا ، كما ان المؤرخ الحقيقي ينبغي ان يكون كما يقول المؤرخ الالماني الشهير ليوبولد فون رانكة،مصورا فوتوغرافيا يسجل الحدث كما وقع بالضبط .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.