معرض صور «مصر بعيون

افتتاح معرض صور «مصر بعيون هواوي» والإعلان عن الثلاثة الفائزين بالمسابقة

معرض صور «مصر بعيون هواوي» منة يحيي

افتتحت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك معرض الصور الفوتوغرافية للهواة “مصر بعيون هواوي” بهدف الترويج للمقومات السياحية التي تمتلكها مصر.ويشارك في المعرض الذي أقيم اليوم 15 مايو بقاعة شلتر بالزمالك 30 مصورا، تم اختيارهم من بين العديد من المتسابقين الذين قاموا بنشر الكثير من الصور لهم في زيارة لمعالم مصر السياحية والتاريخية على هاشتاج “مصر بعيون هواوي” الذي تم إطلاقه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشارك في افتتاح المعرض نخبة من المصورين المحترفين في مصر، وهم محمد إسماعيل، مؤسس مركز فن الرؤية للتصوير وحكم دولي في التصوير، وإيهاب عدلي مخرج فني وحائز على جائزة أفضل مخرج فني لـ2015 في مهرجان الأغنية العربية، وياسر يوسف، مؤسس معرض “شلتر” الفني ورجل أعمال في مجال الفن والتصوير الفوتوغرافي، والذين قاموا بمشاهدة الصور واختيار الأعمال الثلاثة الأفضل ومنح الفائزين جوائز قيمة مقدمة من مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك، والفائزين هم أحمد حسني، وجاسر محمد، وإسلام بكري.

وأكد جورج لي، مدير مكتب مصر لمجموعة هواوي لأجهزة المستهلك، على اهتمام هواوي بتحسين ورفع معايير التصوير بالهواتف الذكية، وذلك لمنح مستخدمي أجهزة هواوي أفضل تجربة تصوير فوتوغرافي بالهواتف الذكية والتقاط صور ذات نقاء ودقة فريدة من نوعها.

وقال إن الإقبال على المشاركة في المسابقة التي تم إطلاقها في أول أبريل الماضي على هاشتاج “مصر بعيون هواوي” على إنستجرام وفيس بوك كان كبيرا جدا حيث تقدم للمسابقة العديد من الصور والتي تظهر معالم مصر السياحية والتاريخية المختلفة وغيرها. وتميزت الأعمال المقدمة للمسابقة بالحرفية والطرافة في نفس الوقت، حيث نجح معظم المشاركين في اجتياز اغلب الشروط الفنية.

كما أضاف أن مصر تمتلك مجموعة من المعالم السياحية والتاريخية الفريدة من نوعها، والتي يمكن أن تساهم في تحويل مصر لواحدة من أكبر المقاصد السياحية في العالم، لذلك فان إطلاق هذه المسابقة جاء كمحاولة لاستغلال مواقع التواصل الاجتماعي التي يرتادها ملايين البشر للترويج لمعالم مصر السياحية والتاريخية المتنوعة بما ينعكس ايجابيا على السياحة العالمية لمصر.

وتأتي هذه المسابقة على هامش إطلاق هاتف هواوي P9 في مصر بالتعاون مع لايكا العالمية. ويجمع هواوي P9 بين التصميم الانيق والتميز الهندسي لشركتَي هواوي ولايكا، في نظام التصوير بالهواتف الذكية، ويعمل بالاعتماد على أفضل البرمجيات والأدوات التي توفرها هواوي ولايكا، بدءًا من العدسات البصرية والحسساسات “Sensors” بما يمنح المستخدمين فرصة التقاط الصور عالية الجودة ومعالجتها بأفضل الطرق الاحترافية، مما يمثل نقلة نوعية في عالم التصوير بالهواتف الذكية.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.