أبيض وأسود وملون

يوم أطلقت شركة نيكون Nikon العالمية والرائدة في مجال تصميم و تصنيع معدات التصوير الفوتوغرافي ، موقعاً إلكترونياً جديداً مخصصاً للتعريف بالمعدات و الأدوات اللازمة للتصوير الفلكي …تحت اسم: “Step into the world of astrophotography with a Nikon camera” خطوة إلى عالم التصوير الفلكي مع كاميرات نيكون” ..

 خطوة إلى عالم التصوير الفلكي مع كاميرا نيكون

وطن للأنباء: أطلقت  شركة نيكون العالمية  والرائدة في مجال تصميم و تصنيع معدات التصوير الفوتوغرافي  ، موقعاً إلكترونياً جديداً مخصصاً للتعريف بالمعدات و الأدوات اللازمة للتصوير الفلكي .

و صرحت نيكون بإن الموقع الذي أُطلق تحت اسم:  “Step into the world of astrophotography with a Nikon camera” خطوة إلى عالم التصوير الفلكي مع كاميرات نيكون” ، موجه خصيصاً لأولئك المهتمين بشكل كبير بتصوير النجوم و الأجرام السماوية  ، سواء من المصوريين الهواة  الذين يمتلكون مهارة ودراية  بعالم التصوير الفلكي ، أو المبتدئين الذين يمتلكون شغف التصوير و يحاولون الغوص في عالم التصوير الفلكي .

يحتوي الموقع الجديد على مجموعة من المعلومات الخاصة بالتصوير الفلكي ، مقسمة إلى 3 أقسام الأول يوضح للمصور  الحالة الأمثل لإلتقاط الصور من حيث اختيار المكان المناسب ، و  حالة ضوء القمر ، بالإضافة الى اختيار اليوم المناسب  ؛ إما القسم الثاني فيحتوي على المعدات اللازمة للبدء في إلتقاط الصور الفلكية المثلى مثل العدسات  المناسبة  كعدسات NIKKOR مثل (AF-S NIKKOR 14-24mm f/2.8G ED )  بالإضافة لغطاء العدسة، و وضع الكاميرا المناسب ، و المعدات الإضافية مثل حامل الكاميرا “Tripod” ، تلسكوب بصري ، و ناضور مصمم من نيكون  ، و غيرها من الملحقات المطلوبة  .

و سيحظى متصفحي الموقع في القسم الثالث  منه بمجموعة من النصائح و الإرشادات ، و الخطوات الصحيحة في تركيب و تثبيت الكاميرا للحصول على النتائج المطلوبة .

و في نفس السياق يُجدر القول بإن نيكون قامت مؤخرا بإطلاق كاميرا “نيكون D810A ” حيث حرف “A” يرمز إلى  “Astrophotography” أي التصوير الفلكي أو الفضاء، فهي تعتبر أول كاميرا مصممة خصيصاً للتصوير الفلكي، تمتاز بدقة 36 ميغابكسل  من نوع DSLR  ، ذات عدسة أحادية عاكسة تملك مرشح بصري يقوم بزيادة نقل ضوء هيدروجين ألفا Hydrogen Alpha أربع مرات  مما يسمح لها بإلتقاط صور الأجرام السماوية الحمراء.

لا تزال نيكون مستمرة في  إنتاج كل ما هو مدهش و إستثنائي في عالم التصوير ، فمن الغوص تحت الماء عبر كاميرات التصوير المخصص لإلتقاط صور في المحيطات ، إلى التَحليق بين النجوم و الأجرام السماوية عبر كاميرات التصوير الفلكي ، أصبح بإمكاننا القول أن نيكون  غدت رائدة  الثورة الرقمية في مجال التصوير  بجدارة ، و محط أنظار جميع هواة التصوير في العالم الذين يترقبون بشغف لما ستنتجه نيكون في المستقبل .

و الجدير بالذكر أن نيكون  هي شركة يابانية رائدة عالمياً في مجال تصنيع و إنتاج  الكاميرات الرقمية ، و علم البصريات الدقيقة و تكنولوجيا التصوير الضوئي ، و حائزة على العديد من الجوائز  العالمية و براءة الإختراع في وضع معايير جديدة في تصميم المنتجات ، بالإضافة لإنتاج مجموعة من الإكسسوارات و المعدات الإضافية اللازمة للتصوير ، و تتوفر منتجاتها في السوق الفلسطيني عبر وكيلها الحصري و الوحيد شركة أكرم سبيتاني و أولاده منذ أكثر من عامين .

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى