بن أفليك

بدايته الفنية كانت بعمر 8 سنوات بإحدى المسلسلات التلفزيونية من إنتاج BBS , وبعدما حقق له عدة أدوار بالتلفزيون وبعض الأدوار السينمائية , ارتبط أسمه بالمخرج ” كيفن سميث ” ليمثل في كل أفلامه .
في عام 1997 تغير كل شي , وذلك عندما قام بين أفليك بدور البطولة في فيلم “Chasing Amy” , ثم كتب السيناريو ومثل في فيلم ” ويل هنتنق الطيب “الذي حقق له أوسكار أفضل سيناريو مع مات ديمون .
ولكن .. عكس مات ديمون سار نجمنا ليكمل مشواره للأسف في أفلام الدرجة الثانية , إلى أن جاء عام 1998 , وفيه أختاره المنتج الكبير جاري بروكهايمر للعب أحد أدوار البطولة في الفيلم الشهير ” أرماجدون ” مع الممثل الكبير بروس ويلس . في العام 1999 يشارك الممثلة ” ساندرا بولك ” بطولة فيلم ” Forces of Nature ” , كما يلعب بطولة في فيلم ” شكسبير عاشقاً ” بجوار النجمة جوينث بالترو .
و يتابع مع المخرج ” كيفن سميث ” ليشارك في فيلمه الأستفزازي ” دوغما ” والذي عانى من مشاكل عديدة مع طائفة “الكاثوليك ” بالولايات المتحدة .

بعد عدد من المحاولات الفاشلة مثل “ريل ديل متيس ” السيئ جداً في 1999 و ” Bounce” في 2000 مع جوينث بالترو , يقرر بين أفليك سلك درب الأفلام الكبيرة ويختاره المخرج ” مايكل باي ” ليلعب دور البطولة في ” بيرل هاربر ” أحدث وأهم إنتاجات ديزني . وفي بيرل هاربر يمثل بين أصعب وأهم أدواره حتى الآن , حول ملحمة تتحدث عن الوطنية والشغف والحب .
يقول ” بين أفليك ” حول بيرل هاربر : ” يخبرنا الفيلم كيف فقدت الولايات المتحدة براءتها .. وذلك عندما خاض جيل كامل من الرجال ” حرباً شنيعة ” أظهرت الحقيقة القاسية عما قد يفعل البشر ببعضهم ”
بعد هذا الفيلم الملحمي يعود ” أفليك ” للتعاون مجدداً مع المخرج كيفن سميث في فيلم Jay and Silent Bob Strike Back , ثم يقدم بعد ذلك فيلم رائع للغاية اسمه Changing Lanes فيه يصارع أفليك من أجل البقاء ! يشاركه البطولة النجم سامويل جاكسون , كان ذلك في العام 2002 م . في نفس العام قدم الدراما الحربية Sum of All Fears, The بمشاركة مورغان فريمان , فيما قدم في العام الذي يليه فيلم متوسط المستوى , ينتمي إلى صنف الحركة ” الآكشن ” , اسمه Daredevil .

بحياته العاطفية ارتبط بين أفليك فترة بجوينث بالترو كصديق , ثم ارتبط بالنجمة ” جينيفر لوبيز ” . من هواياته ركوب الدراجات النارية ولديه منها 5 دراجات , بالإضافة إلى امتلاكه لشركة ألعاب فيديو .
في بيرل هاربر $ تقاضى $ 250 ألف دولار فقط وذلك بعد أن قرر المنتج خفض تكاليف العمل , ولكنه وعده بنسبة من الأرباح .
أكبر $ مبلغ $ تقاضاه عن دوره في ” Bounce ” 12 مليون دولار وفي ارماجدون تقاضى 600 ألف دولار .

انتخبته مجلة ” PEOPLE ” عام 2000كواحد من أجمل 50 نجم بالعالم .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.