الإسم :ارنولد شوارزنجر

تاريخ الميلاد :30/7/1947

مكان الميلاد :النمسا

ارنولد شوارزنجر أو لمن لا يعرفه بهذا الأسم من الممكن أن يعرفه بأسم كماندوو أو ربما بالترمونيتر ، ارنولد ولد في النمسا يعني هو نمساوي قبل أن يكون أمريكي ولد بتاريخ 30/7/1947 بعد ما حسبت عمره أنصرعت لأني أكتشفت أن عمره حوالي56 سنه يعني عجوز لكن شوف الصحه مش جماعتنا .

ارنولد نجم الأكشن في هووليود و رمز لبطل كمال الأجسام لكثير من الرياضيين في العالم ، و على سيرة الأكشن تعرف أن أسم ارنولد الأوسط هو Alois ويعني بالنمساويه الأكشن .. صدقني لا أمزح ، وعلى سيرة الرياضه هل تعرف أن ارنولد رئيس لهئية اللياقه البدنيه في ولاية كاليفورنيا و انه كتب بعض الكتب في الياقه البدنيه .

الحقيقه أن حائر في ان أخبركم حكايته السنيمائية أو أخبركم عن مسيرته الرياضيه .. سوف أعمل كوكتيل نبدأ في الرياضه ارنولد صاحب الكثير الكثير الكثير من الألقاب لرياضة كمال الأجسام حصل على لقب Mr. Olympia سبع مرات وعلى لقب Mr. Universe خمس مرات وحصل أيضا على لقب مستر أمريكا ولقب مستر أوروبا ولقب مستر ناشونال وألقاب كثيره هل تصدق وقد حصل على مستر ينفيرسل وعمره 20 سنه ولذلك هو أصغر بطل هذه الجائزه من ذلك الوقت.

هل تعرف أن ارنولد دخل السجن مره وعمره 18 سنه لا …لا لم يسرق شيء أنما عندما كان في النمسا كانت الخدمه في الجيش أجباريه فدخل الجيش لكنه كان يريد أن يشارك في مسابقة مستر اووربا فلذلك هرب من القاعدة الجيش التي كان موجود فيها و فعلا أشترك في المسابقه و المشكله انه فاز فيها ثم عاد إلى القاعده وقبل أن تنطق شفتاه بشيء وضع في السجن لمدة سبع أيام . هذا كان سنة 1956 .

سنة1970 كانت بدايته مع السينما في فيلم Hercules in New York و توالت بعد هذا الفيلم ما يقارب 27 فيلم من مختلف الأنواع .. كوميدي السئ و الجيد و أكيد أكشن . خيال علمي واقعي كل الأنواع .

ولكن مصدر النجاح الحقيقي لارنولد هو وبعد 13 سنه من هركليز في ني يورك قدم فيلمه الشهير The Terminator الفاني سنة 83 (على فكره في نفس السنه أصبح أمريكيا ) لا أعتقد أن شخص يعرف ارنولد ولم يشاهد هذا الفيلم وخاصة الجزء الثاني منه ( يوم الحساب ) و أصبح ارنولد نجم الأكشن الأولى في هووليود .

في النهاية سوف أعطيكم بعض المعلومات الشخصيه لارنولد هو متزوج من نجمة التلفزيون Maria Shriver وهي فعلا نجمة تلفزيون لها عدة برامج ناجحة ، وله ولدان منها . في النهاية سبق لارنولد ان جرب الاخراج مرتين فقط

*************************************

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.