بالصور.. المدينة في أعمال فنانين من 7 دول بمعرض الفوتوغرافيا “شفشاون.. اللؤلؤة الزرقاء”

أيمن عبد العزيز
ينعقد حاليًا معرض التصوير الفوتوغرافي “شفشاون.. اللؤلؤة الزرقاء”، بالمركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى بالزمالك، وينظمه المصور الفوتوغرافى المصرى أحمد شبيطة، بمشاركة العديد من المصورين الفوتوغرافيين الدوليين من مصر، والمغرب، وتونس، وليبيا، والإمارات، والولايات المتحدة الأمريكية، وإسبانيا، ويستمر حتى ١٢ فبراير الجاري.

افتتح المعرض السفير محمد سعد العلمي سفير المغرب في القاهرة، يرافقه الدكتورة كاميليا صبحي وكيلة وزارة الثقافة، رئيسة قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وعواطف والي مديرة المركز، وعدد من الفنانين المشاركين في المعرض، بحضور مجموعة كبيرة من الفنانين التشكيليين، والمصورين، وهواة التصوير، والإعلاميين المصريين، ومدير وكالة أنباء المغرب في القاهرة.

تناولت صور العارضين تفاصيل المدينة بحاراتها الضيقة ذات اللون الأزرق المميز، وسكانها بوجوههم، وملامحهم، وأزيائهم المختلفة، متعددة الألوان والتعبيرات، واتسم تناول كل منهم بسمة مختلفة، فمنهم من ركز على اللقطات المقربة لإظهار حدث أو ملمح معين، وفضل آخرون التركيز على اللقطات البعيدة لإظهار المزيد من العمق والتفاصيل في خلفيات صور المدينة، بينما ركز فريق على ملامح الوجوه البشرية المميزة، وافتتن البعض الآخر بالتركيز على الألوان المبهجة للأزياء في المنطقة على خلفية اللون الأزرق الرائع لجدران المدينة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.