• صورة روجر الفونصو التي فازت بالمركز الأول. من المصدر

الثاني والثالث من نصيب مصورَين من سلطنة عُمان

«النخلة في عيون العالم».. عدسة فلبينية تقتنص المركز الأول

المصدر: أبوظبي ـــ الإمارات اليوم
  1. 1
  2. 2
  3. 3

كشفت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر عن أسماء الفائزين في مسابقة التصوير الضوئي «النخلة في عيون العالم» بدورتها السادسة 2015.

وتنظم الجائزة سنوياً المسابقة، بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي ضمن أنشطة وفعاليات الجائزة.

وحصد المركز الأول في المسابقة مصور فلبيني، فيما فاز بالمركزين الثالث والرابع مصوران من سلطنة عمان.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر، وتنمية وعي الجمهور بأهمية هذه الشجرة المباركة، إضافة إلى تبادل الخبرات بين المصورين الفوتوغرافيين من هواة ومحترفين في العالم، وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية للنخيل، وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والزراعة.

وتحظى المسابقة التي تعد من الأنشطة المهمة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر برعاية واهتمام الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير الثقاقة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، وهي المسابقة الأولى من نوعها على مستوى العالم، إذ تشهد إقبالاً واسعاً على المشاركة في كل دورة من قبل المصورين المحترفين والهواة على مستوى العالم.

وبلغ عدد الصور المرشحة للتنافس على المراكز الثلاث الأولى للمسابقة 864 صورة جاءت مطابقة للشروط والمعايير المعتمدة في المسابقة، وتعود إلى 243 مشاركاً يمثلون 24 دولة حول العالم.

وبعد اجتماع لجنة تحكيم المسابقة التي ضمت كلاً من بدر النعماني، ويوسف الحوسني، وناصر حجي، وقيامها بتطبيق معايير التحكيم الدولية في انتخاب الصورة الأفضل، توصلت اللجنة إلى اختيار الصور الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، إذ حاز المركز الأول روجر الفونصو، من الفلبين، وجاء في المركز الثاني إسماعيل بن محمد الفارسي من سلطنة عمان، وذهب المركز الثالث إلى أنس محمد الذيب من سلطنة عمان أيضاً.

ورصدت الأمانة العامة للجائزة 45 ألف درهم للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى، إذ سيحصل الفائز بالمركز الأول على 20 ألف درهم، والثاني 15 ألف درهم، والفائز بالمركز الثالث على 10 آلاف درهم، إضافة إلى شهادة تقدير ودرع تذكارية لكل منهم.

وسيكرم الفائزون على هامش الحفل السنوي لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر المقرر 15 مارس المقبل. وتحرص الجائزة على إصدار ألبوم خاص في كل دورة يضم أجمل الصور المشاركة في المسابقة، احتفاء بالنخلة والمشاركين في مسابقة التصوير الخاصة بها.

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.