الكللقاءات و حوارات

المصور الكويتي الشاب / فهد محمد بن حسين / .. يعتبر التصوير طريقه إلى العالمية ولرفع اسم الكويت في المحافل الدولية ..- يوسف المطيري ..

حسين: التصوير طريقي إلى العالمية ورفع اسم الكويت في المحافل الدولية

يوسف المطيريمقالات أخرى للكاتب

يعتبر التصوير الفوتوغرافي من أبرز الهوايات التي انتشرت في الآونة الأخيرة بين الشباب بسبب دخول الكاميرات في الهواتف الحديثة ما ساعد على اكتشاف العديد من المواهب الشبابية. فهد محمد بن حسين هو أحد الشباب الهاوي لفن التصوير الفوتوغرافي وهو من عشاق الطبيعة ويجد متعته في تصوير المشاهد الطبيعية التي تعبر عن جمال الكون. بدايته في مجال التصوير كانت عن طريق لقطات كان يأخذها للأهل والأصدقاء وبعدها وجد التشجيع منهم لاستكمال هواية التصوير، وطور هوايته حتى وصل الى مراحل متقدمة جدا بسبب الاستمرارية في التقاط الصور.

النهار التقت به للحديث أكثر عن عالم التصوير الفوتوغرافي، وكان هذا الحوار:

حدثنا عن بدايتك في مجال التصوير؟

بدايتي في مجال التصوير كانت من خلال التقاطي لبعض الصور التوثيقية الخاصة بالعائلة والأصدقاء وقد أبدوا اعجابهم الشديد بتلك اللقطات وفكرت من بعدها بتطوير الهواية عن طريق تجربة تصوير أنواع أخرى غير الصور الشخصية حتى وصلت الى مرحلة متقدمة جدا من الاحتراف.

هل التصوير أتى هوايةً وحباً للكاميرا، أم مجرد تعود على التقاط الصور؟

التصوير أتى كهواية، وأنا أيضا كنت أحب التصوير منذ الصغر وتعودت على التقاط مجموعة من الصور التي كانت جيدة نوعا ما حتى تطورت معي هذه الهواية.

ما نوع التصوير الذي تواجه صعوبة في التعامل معه؟

لا أستطيع الجزم بان هناك صعوبات في التصوير، ولكن أريد ان أقول بان كل نوع تصوير يحتاج الى تكنيك معين خاص به حتى تخرج الصورة بالشكل المطلوب، فالصعوبات موجودة بالطبع ولكن تختلف باختلاف نوع التصوير.

هل شاركت في معارض للتعريف بنفسك، وألا تفكر في عمل معرض شخصي لك؟

نعم شاركت بعدة معارض خاصة بالتصوير الفوتوغرافي، وقد أعجب زوار المعرض بالصور التي عرضتها وساهموا في تطويري عن طريق اعطائي نصائح ونقدا للصور.

وما المتعة التي تجدها أثناء التصوير؟

أجد متعة كبيرة أثنائي قيامي بالتقاط الصور خصوصا أنني أرى كل شيء من حولي جميلا وبالتالي فانني أستمتع بكل اللقطات وأحب ان أخذ وقتي في التقاط صور معينة حتى تخرج بالشكل الذي أريده، كما أنني أحب ان أستغل وقتي في شيء مفيد.

هل هنالك دعم وتشجيع من قبل الدولة والمؤسسات المختلفة لهوايتك؟

نعم، يوجد دعم من الدولة والمؤسسات والدليل على ذلك هو وجود النوادي الخاصة بالتصوير لتنمية المهارات وتبادل الخبرات بين المصورين الكويتيين بالاضافة الى وجود العديد من المعارض التي تهتم بالشأن الفوتوغرافي ومن خلالها يشارك عدد كبير من هواة التصوير ليعرضوا أعمالهم على رواد المعارض.

ما نوع التصوير الذي تفضله؟

أفضل تصوير (Landscape) وهو نوع من أنواع التصوير يختص بالمناظر الطبيعية كوني أجد متعة كبيرة من خلال الأشياء الطبيعية فهي تبرز جمال الطبيعة التي لم يتدخل بها الانسان والصور تصبح أجمل عندما يكون الشيء طبيعيا غير مصطنع.

كيف طوّرت من قدراتك في التصوير؟

عن طريق متابعتي المستمرة للكتب الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي حيث أتابع جديد الكاميرات وبعض أعمال المصورين العالميين والمحليين بالاضافة الى متابعتي الدائمة للمواقع الالكترونية المختصة بالتصوير ونوادي التصوير.

من مصورك المفضل عالميا ومحليا؟

هناك العديد من المصورين تعجبني لقطاتهم، ولا يوجد مصور معين أفضله عن الآخر حيث ان كل مصور يتميز بوجود عدد من اللقطات تعجبني وأحتفظ بها.

نصيحة تقدمها للمصورين المبتدئين كي يطوروا امكاناتهم بوقت قصير؟

أنصح كل مصور مبتدئ بان يهتم بالدخول والاشتراك بنوادي التصوير ومتابعة المواقع الالكترونية الخاصة بالتصوير وقراءة الكتب التعليمية، والأهم من ذلك هو الاستمرار في التقاط الصور وعدم التوقف حتى يتطور مستواه ويصل الى درجات متقدمة.

هل تمتلك موقعا الكترونيا تعرض به أعمالك وصورك الجديدة؟

نعم، لدي موقع الكتروني خاص بي أعرض من خلاله مجموعة من أعمالي بشكل دائم ومستمر وعنوانه: www.fhdphoto.com

ألم تبع يوما صورك بأحد المعارض؟

بالفعل بعت العديد من الصور التي أملكها، وهذا الأمر يجعلني سعيدا كوني أجد لقطاتي يهتم بها الناس ويحرصون على شرائها.

هل لك هوايات غير التصوير؟

نعم، لدي العديد من الهوايات، وأنا أحرص على ان تكون لدي مجموعة من الهوايات حتى أشغل وقت فراغي ومن أبرز هواياتي التصوير وصيد السمك.

ما طموحاتك وأحلامك المستقبلية؟

طموحاتي ان أصبح مصورا عالميا محترفا، وأمثل الكويت في المحافل الدولية التي تهتم بالتصوير حتى نبين للجميع بان الكويتيين لديهم طاقات قوية في العديد من المجالات.

 

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى